التحالف الدولى للمصريين فى الخارج يدشن أول شركة برأس مال 1.5 مليار جنيه.. تستهدف الاستثمار فى مصر بمشاركة ممثلين من 32 دولة.. البداية بالقطاع السياحى والصادرات وجذب الاستثمار الأجنبى المباشر .. صور

الإثنين، 05 أغسطس 2024 12:30 ص
التحالف الدولى للمصريين فى الخارج يدشن أول شركة برأس مال 1.5 مليار جنيه.. تستهدف الاستثمار فى مصر بمشاركة ممثلين من 32 دولة.. البداية بالقطاع السياحى والصادرات وجذب الاستثمار الأجنبى المباشر .. صور جانب من تدشين التحالف الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن التحالف الدولى للمصريين في الخارج، عن تأسيس أول شركة له في مصر برأس مال 1.5 مليار جنيه للاستثمار في العديد من المشروعات، على رأسها قطاعي السياحة والصادرات كخطوة أولي نحو جذب المزيد من الاستثمار الأجنبى لمصر من خلال أبناء مصر العاملين في الخارج .

ويعد مشروع تدشين الشركة حلما طال انتظاره لجميع مصريين الخارج فيها، ومن خلال مساهمات مالية منهم في صورة أسهم لتدشين الكيان الجديد الذي سيكون نواة نحو جمع استثمارات كبيرة الفترة المقبلة، ومن خلال التحالف الدولي والذى تم إعلان تأسيسه مؤخرا.

da3a6be0-fcf1-4de2-a7c0-7d9693135610

وحول تفعيل دور الاتحاد وتأسيس الشركة يشير نشأت زنفل، عضو المجلس الرئاسي للاتحاد نائب رئيس المركز الثقافي المصرى الأمريكي بنيويورك لـ"اليوم السابع" أن الاتحاد الجديد الذى يضم ممثلين من 32 دولة حول العالم من الجاليات المصرية حريص على دعم الاقتصاد المصري، وكما أعلن المهندس منير غبور الرئيس الشرفي للاتحاد أن الشركة سيتم تأسيسها براس مال 1.5 مليار جنيه وبمساهمة كل أعضاء التحالف الدولى، لتكون بداية حقيقة وفعلية نحو الاستثمار في مصر ونحو دعم مصر بكل ملموس وليس مجرد كلام أو شعارات .

نشأت زنفل : 12 مليون مصرى يدعمون مصر فى الخارج

نشأت زنفل
نشأت زنفل

 

يضيف إن هناك نحو 12 مليون مصري في الخارج إذا ساهم كل فرد منهم بـ100 دولار فقط، سيتم جمع نحو 1.2 مليار دولار وهذا مبلغ ضخم ان تمكنا من جمعه في الشركة الجديدة سيتم التوسع في الاستثمارات المتنوعة في مصر، بالتنسيق مع الجهات المعنية في ظل الانجازات الكبيرة لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الانجازات العظيمة .

يضيف "إننا كمصريين ففي الخارج والداخل نقدر هذا الجهد الكبير والإنجازات ورفع اسم مصر عاليا في كل مكان، وأن كل مصري في الخارج حريص علي دعم مصر والوقوف معها"

حسين إمام: أهمية طرح الفرص الاستثمارية فى الخارج 

حسين إمام
حسين إمام



يؤكد المهندس حسين إمام، عضو مؤسس في التحالف من نيويورك أنه لابد من طرح فرص استثمارية على مصريين الخارج، وليس شرطا أن تكون مشروعات كبيرة يمكن أن تكون مشروعات صغيرة ومتوسطة بحيث يتم توسيع قاعدة المشاركة من الخارج في دعم الاقتصاد الوطني ، لافتا لأهمية ان تقوم الشركة الجديدة بالتركيز على تلك المشروعات مع تذليل أي عقبات تواجه الاستثمار داخليا وتوضيح أي فرصة متاحة بحيث لا يتعرض المستثمر لمشكلات من الخارج بعد أن يكون قد بدأ فى مشروعه.

فوزى بدوى: أهمية زيادة تحويلات مصريين الخارج 

ف
فوزي بدوي

يضيف فوزى بدوى، عضو مؤسس للتحالف من السعودية، انه لابد من طرح كافة الفرص الاستثمارية على مصريين الخارج والتواصل معهم؛ بهدف السعي لجذب الاستثمار سواء بمشاركتهم أو من خلال أصدقائهم في مختلف دول العالم من رجال الاعمال ، لافتا لأهمية دعم الاقتصاد الوطني مع زيادة تحويلات المصريين بالخارج الفترة المقبلة والسعى بكل جدية لدعم الاقتصاد المصري فى ظل الأوضاع العالمية الصعبة.

 

محمود السلامونى: التركيزعلى السياحة الدينية خطوة مهمة 

محمود السلاموني
محمود السلاموني

 

يضيف محمود السلامونى رئيس بيت العائلة المصرية في هولندا عضو المجلس الرئاسي للتحالف إن أبرز قطاع يمكن العمل فيه وبسرعة هو قطاع السياحة، خاصة أن التحالف هو كيان كبير يجمع الكل، ويركز على العمل الجماعي، ويجب ان يكون لدينا بعض الحلول من خارج الصندوق، من خلال التركيز على السياحة الدينية هى أحد أهم الأمور التي  يتغاضى عنها معظمنا.

"نحن لدينا أحد أهم الأماكن والتى تكون أكبر جذب للسياح  لدينا فى سيناء الوادى المقدس طوي والذى كلم فيه المولى عز وجل سيدنا موسي عليه السلام لماذا يتم   لماذا لا تجعل من هذا المكان مزاراً لكل الأديان، ويتم انشاء مجموعه من الفنادق بجانبه وكثير من الخدمات التى تهم زوار المكان ونقوم بحمله دعائية كبرى للترويج له.

ماجد سعد: فتح قنوات للتواصل مع القنصليات والتجاوب مع المقترحات 

من جانبه يري ماجد سعد عضو مؤسس للاتحاد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية في فرانكفورت إنه بجانب السعي لجذب الاستثمار من مصريين الخارج من المهم ربطهم بشكل مباشر واساسي مع القنصليات المصرية، والحرص على العلاقة الطيبة بين مصريين الخارج وبين القنصليات والسفراء ، لافتا إن أي مصري في الخارج يحتاج الي معاملة محترمة وتواصل دائم من القنصليات والسفارات لأن هذا دورها في الأساس وبالتالي من المهم التجاوب أولا مع شكاوي المصريين ومقترحاتهم خاصة في فرانكفورت بألمانيا  .

يضيف أن جذب السياحة لابد أن يكون الهدف الأول وهو ما سبق وفعلته المنظمة في الاحتفالية السنوية بفرانكفروت على ضفاف نهر الماين، أما الهدف الثاني هو السعي لجذب شركات من الخارج تمتلك تكنولوجيا جديدة لتوطينها في مصر مع تفعيل الشركة الجديدة لتكون مظلة لكل مصريين الخارج وهذا يتطلب مساهمة كل مصري في الخارج في الشركة.

 

طارق سليمان: نشاط فى نيويورك لدعم مصر بشكل مستمر 

طارق سليمان
طارق سليمان


ويشير المهندس طارق سليمان، رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك عضو مؤسس التحالف الدولي؛ لأهمية التواصل الفعال بين المصريين وبين المسؤلين في الداخل، وفتح قنوات اتصال راقية يمكن من خلال عرض الفرص الاستثمارية بشكل سلسل، سواء علي المصريين أو على الأصدقاء من مختلف دول العالم، خاصة قطاعات رجال الأعمال والشركات؛ بهدف جذب الاستثمار الأجنبى المباشر لمصر وجذب السياحة وهما كفيلان بتنشيط الاقتصاد المصرى .

يوضح أن الاتحاد الدولي يسعى لتأسيس الشركة الجديدة لتكون بداية لاستثمارات حقيقية وكنوع من تعبير المصريين في الخارج عن دعمهم لوطنهم الأم " وكلنا حريصين على دعم مصر من خلال الفعاليات التي يقيمها المركز في نيويورك وأعتقد كل الجاليات في الخارج تقوم بنفس الدور.

ea59c156-a8b0-48a5-bcbc-42b5bde60927









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة