تجاهل وإثبات قوة.. معانى وراء لغة جسد ترامب وكامالا بالمناظرة الرئاسية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 11:00 ص
تجاهل وإثبات قوة.. معانى وراء لغة جسد ترامب وكامالا بالمناظرة الرئاسية المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع العالم أجمع عن كثب المناظرة الرئاسية الأمريكية الأولى التي دارت بين الرئيس السابق دونالد ترامب والمرشحة الرئاسية ونائبة الرئيس كامالا هاريس والتي أقيمت في فيلادلفيا، والتي ظهرت بها عدة إشارات جسدية من مرشحى الرئاسة تعنى الكثير والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " politico "

حرص هاريس على مصافحة ترامب

حرصت المرشحة الرئاسية كامالا هاريس على مصافحة المرشح الرئاسي دونالد ترامب وبدا مترددا، واتخذ مكانه خلف منصته، لكن هاريس سارت عبر المسرح ومدت يدها وعرفت نفسها.

ومصافحة هاريس أكدت على أنها لم تكن تخشى مواجهة ترامب، وأكد على ذلك ابتسامتها .

هاريس كانت تشعر بالتوتر في رقبتها

ظهر على هاريس بعض علامات التوتر في حلقها حيث ظهرت وكأنها تواجه صعوبة في البلع وعضلات رقبتها متوترة، وهذا النوع من التوتر وبالمقارنة، بدا ترامب أكثر هدوءًا وأقل توترًا في البداية.

ترامب لن ينظر في عينيها

لم ينظر ترامب إلى هاريس مباشرة، فعندما تحدثت، كان يحدق إلى الأمام مباشرة، وكأن النظر إليها هو نقطة ضعفه. وتجاهل ترامب لهاريس يعنى اللامبالاة أو عدم الاحترام أو الخوف وعلى النقيض، كانت هاريس تنظر مباشرة إلى ترامب عندما يتحدث. وعندما تخاطبه، كانت تشير إليه، حتى عندما لا يلتقي بنظراتها. و أظهرت أنها لا تخشى النظر إليه.

أظهر ذقن هاريس عدم تصديقها لترامب
 

عندما اتهم ترامب هاريس بأنها "ماركسية" مثل والدها (نظرت إليه ويدها على ذقنها وهذا يعنى نظرة عدم تصديق مطلقة، وكأنها تقول له "لا أستطيع حتى أن أصدق ما تقوله".

إنزعاج ترامب

غالبا ما يظهر ترامب سلوكا غريبا يظهر عندما يسمع شيئا لا يعجبه، فهو يضغط شفتيه إلى الأمام، كما لو كان يقبل، ويرتبط هذا السلوك عادة بعدم الإعجاب أو الخلاف، وقد أظهره ترامب كثيراً .

هاريس ضحكت على ترامب

عندما زعم ترامب دون دليل أن المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة، ضحكت هاريس عليه علانية - وهو تناقض صارخ مع النبرة الجادة التي اتخذها. وقد أدى استخدام التباين العاطفي هذا إلى تقويض حجج ترامب وهذه نفس التقنية المستخدمة في المحكمة، عندما يستخدم المحامون الفكاهة لتقليص ادعاء بالغ الخطورة وربما تعلمت هاريس هذه التقنية في عملها كمدعية عامة.

ترامب يظهر بوجه "الجوكر"

عندما سمع ترامب شيئًا أزعجه حقًا - مثل عندما انتقدته هاريس بسبب أفعاله في 6 يناير - سحب شفتيه في ابتسامة ضيقة مبالغ فيها ورفع حاجبيه عالياً، مثل الجوكر، و كان المقصود من ذلك لفتة رافضة، مليئة بالسخرية أو الازدراء، و في ابتسامة حقيقية، تسمى أيضًا ابتسامة دوشين، والتي تتجعد فيها العيون بشكل طبيعي حيث تسحب العضلة الوجنية الكبرى زوايا الفم في ابتسامة سهلة. لكن مع ترامب، خانت ثبات شفتيه زيف التعبير. إنه سلوك أظهره في المناظرات السابقة أيضًا، وهو فريد من نوعه .

المناظرة الرئاسية الأمريكية بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
المناظرة الرئاسية الأمريكية بين دونالد ترامب وكامالا هاريس

 

جزء من مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس
جزء من مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس

 

دونالد ترامب وكامالا هاريس
دونالد ترامب وكامالا هاريس

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة