سوثبى تستعد لتقديم مزاد للفنون الحديثة والمعاصرة فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 09:00 ص
سوثبى تستعد لتقديم مزاد للفنون الحديثة والمعاصرة فى الشرق الأوسط الفن الحديث
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم دار سوثبى للمزادات العالمية في لندن، مزادها النصف سنوي للفنون الحديثة والمعاصرة في الشرق الأوسط، والذي سيفتتح في 8 أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يغلق المزاد في 22 من الشهر نفسه.

وسوف تتضمن هذه المجموعة المختارة بعناية بعضًا من أهم الفنانين من الناحية الثقافية من المناطق التي تشمل شبه الجزيرة العربية وإيران وتركيا وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى أعمال مطلوبة من قبل المواهب الناشئة.

جدير بالذكر أن دار سوثبي للمزادات في لندن تحتفل بأحد أشهر الفنانين البريطانيين الأحياء من خلال مزاد مخصص للوحات بانكسي التي تحظى بشعبية كبيرة، إذ يعرض بالمزاد، المفتوح للمزايدة من 19 إلى 26 سبتمبر الجارى، أبرز ما في مسيرة المبدع المراوغ.

وسيتضمن المزاد لوحات موقعة لموضوعات مهمة مثل Laugh Now وMorons إلى جانب أعمال مرغوبة بما في ذلك Love Rat وToxic Mary وHappy Choppers وغيرها.

بانكسى فنان جرافيتي إنجليزي مشهور ومجهول في نفس الوقت، يعتقد أن اسمه روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول، إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسي الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة، ظهرت رسوماته المختلفة في العديد من المواقع في بريطانيا خصوصاً في مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها في الضفة الغربية على الجدار العازل، تتنوع رسومات بانكسي في الموضوع وتشمل بأغلبها المواضيع السياسة والثقافية والاخلاقية.

الفن الحديث
الفن الحديث









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة