استمرار العمل بالفترة الثانية للأوكازيون الصيفى حتى نهاية سبتمبر.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة إلى 3270.. والتخفيضات تتراوح من 20 إلى 60%.. والأجهزة الرقابية تتابع باركود المنتجات وتتصدى لـ492 مخالفة

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 01:23 ص
استمرار العمل بالفترة الثانية للأوكازيون الصيفى حتى نهاية سبتمبر.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة إلى 3270.. والتخفيضات تتراوح من 20 إلى 60%.. والأجهزة الرقابية تتابع باركود المنتجات وتتصدى لـ492 مخالفة الأوكازيون الصيفى - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفترة الثانية من الأوكازيون الصيفى 2024 بعد مد التصفيات الموسمية حتى 30 سبتمبر الجارى ، شريطة ان تلتزم المحلات التجارية المشاركة الأوكازين بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين الواقع فى دائرتها محالهم التجارية وتكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلى والتى كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

وجاء قرار الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية لمد فترة الأوكازيون الصيفى 2024 فى إطار الحرص على توفير منتجات بأسعار مخفضة وتخفيف العبء على المواطنين بالتوازى مع إطلاق معرض اهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر  وايضاً افتتاح المعارض فى العديد من المحافظات ،لتوفير المستلزمات من "ملابس وأحذية وشنط مدرسية وزى مدرسي وكشاكيل  وكراسات وأقلام وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة كذلك توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن من خلال الشركات التابعة لوزارة التموين بالإضافه إلى  إطلاق معرض الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمنطقة السواح لتوفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن .

 

وتشارك العديد من المحلات التجارية فى عروض تخفيضات الأسعار خلال فترة الأوكازيون الصيفى 2024، وأن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وأن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات حيث أن تقديم التخفيضات فى أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك شريطة أن تكون نسبة التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التى يتم الإعلان عنها كما تتراوح نسبة التخفيضات حاليا من 20 إلى 60 %، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى.

 

على جانب آخر كشف تقرير لوزارة التموين أن عدد المحلات التى شاركت في الأوكازيون الصيفي حتى الآن تقترب من 3270 محلا " قطاع عام وخاص واستثمارى " كما جدد  جهاز حماية المستهلك التأكيد على ضرورة التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها.
 

وتكثف الأجهزة الرقابية بـ وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين ، الرقابة على الأسواق و متابعة المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون، كما يتم متابعة بيانات "الباركود" الخاص بالمنتج لمعرفة السعر قبل وبعد الخصم المعلن عنه فى الأوكازيون والتصدى لاى عروض وهمية من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك ، كما يتلقى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك" 19588" حال وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية، ونجحت وزارة التموين فى التصدى ل 492 مخالفة عن عدم وجود تصاريح بالمشاركة فى الأوكازيون أو تخفيضات وهمية او البيع بازيد من السعر المعلن ، ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة