متجر يخسر 4.2 مليون دولار خلال 20 دقيقة بسبب خطأ فى التسعير عبر الإنترنت

السبت، 14 سبتمبر 2024 01:00 م
متجر يخسر 4.2 مليون دولار خلال 20 دقيقة بسبب خطأ فى التسعير عبر الإنترنت متجر أجهزة كهربائية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت شركة صغيرة فى الصين لخسائر محتملة قدرها 4.2 مليون دولار بعدما وضع أحد الموظفين عن طريق الخطأ علامات على بعض غسالاتها بأسعار خاطئة، مما أدى إلى موجة شراء كبيرة، لكن المتجر الذى لديه أيضًا منفذ بيع تقليدى فى مقاطعة جيشى، مقاطعة آنهوى فى جنوب شرق الصين، اعتذر عن عمليات الشراء المسجلة، وطلب من العملاء سحب طلباتهم، حسبما ذكرت صحيفة Red Star News.

تم تقديم أكثر من 40 ألف طلب إلى المتجر عبر الإنترنت فى حوالى 20 دقيقة، مساء يوم 28 أغسطس، فيما تعتبر Little Swan هى علامة تجارية رائدة للغسالات المحلية، وقد لاحظ العملاء الأسعار المنخفضة للغاية فى متجر الامتياز، وقال المتجر إنه كان خطأ ارتكبه أحد عماله الذى أساء فهم القواعد التفضيلية لموقع التسوق Tmall، الذى تديره مجموعة Alibaba، بحسب ما ذكر موقع scmp.

الشركة كانت ستخسر 30 مليون يوان إذا نفذت الطلبات لأن السعر الأصلى للمنتجات بلغ 70 مليون يوان، لكن العملاء دفعوا 40 مليون يوان فقط بسبب الخطأ.

بدورها، قالت إحدى العميلات، واسمها وانغ، إنها علمت بالانخفاض الكبير فى الأسعار عبر وسائل التواصل الاجتماعى فى 28 أغسطس، فاشترت 3 آلات عبر الإنترنت، بما فى ذلك اثنتان تباعان عادةً مقابل 1699 يوان لكل منهما، ولكن تم تسعيرهما بـ 299 يوان فقط، وأخرى كان من المفترض أن تكون 2499 يوانًا، ولكن تم تصنيفها على أنها 439 يوانًا.

متجر أجهزة كهربائية
متجر أجهزة كهربائية

قالت وانغ، إنها بعد رؤية بيان اعتذار المتجر، اتبعت على الفور استئنافه وألغت طلباتها، ووفقًا لبيان المتجر، اشترى غالبية العملاء آلات متعددة ووضعوا طلباتهم "بطريقة احترافية"، وهذا يشير إلى أن الطلبات تم تقديمها على الأرجح من قبل شركات تهدف إلى الربح، وليس أفرادا يبحثون فقط عن صفقة، وأقرت الشركة بأنه "بسبب سوء الفهم، ارتكبنا خطأً كبيرا.. نحن ندرك أن هذه القضية تسببت فى ارتباك بين الجمهور وأحدثت اضطرابًا خطيرا فى السوق".

قال المتجر إنه يضم 6 موظفين فقط وحقق ربحًا ضئيلًا فى السنوات القليلة الماضية وسط التباطؤ الاقتصادى، وقال بيان من الشركة: "عشرات الآلاف من الطلبات وعشرات الملايين من اليوان هى أرقام فلكية بالنسبة لنا.. نشعر بالأسف الشديد لجميع العملاء المتضررين.. نرجوكم بتواضع أن تتفهموا صعوباتنا وأن توافقوا على سحب الطلبات.. سنعيد لك أموالك بأسرع ما يمكن".

أصدرت الشركة أيضًا مقطع فيديو لعضوة الموظفين التى ارتكبت خطأ التسعير، وقالت: "أنا آسفة بشدة لخطئى.. بحلول الوقت الذى أدركت فيه ذلك، مرت 20 دقيقة.. لا أستطيع تحمل تكاليف تغطية الخسائر حتى لو بعت كل شيء مني"، فيما قالت هيئة الإشراف على السوق المحلية، إنها تحقق فى سبب التسعير غير الصحيح من قبل المتجر.

بدوره، قال المحامى إنه إذا قامت شركة ما عمدًا بوضع أسعار خاطئة لكسب الظهور على الإنترنت أو تعزيز المبيعات، فإنها ملزمة بتنفيذ الطلب، وعلى العكس من ذلك، إذا كان التسعير بسبب خطأ، فيمكن للشركة تقديم التماس إلى المحكمة لإلغاء عقد الشراء، مما يسمح لها برد الأموال للعملاء دون الحاجة إلى تسليم البضائع، وقال تشاو: "يجب على الشركة تقديم أدلة دامغة تثبت أنها ارتكبت خطأً حقيقيًا حتى تقتنع المحكمة بالحكم لصالح إلغاء عقد الشراء".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة