درة محمية وادى الجمال.. قاع القلعان فى البحر الأحمر جنة لم يشاهدها الكثير.. موطن الأسماك ذات الألوان الزاهية والسلاحف الخضراء والدوجونج نادر الظهور.. وأفضل مناطق السنوركلنج على الإطلاق.. صور

السبت، 14 سبتمبر 2024 03:00 ص
درة محمية وادى الجمال.. قاع القلعان فى البحر الأحمر جنة لم يشاهدها الكثير.. موطن الأسماك ذات الألوان الزاهية والسلاحف الخضراء والدوجونج نادر الظهور.. وأفضل مناطق السنوركلنج على الإطلاق.. صور طبيعة أعماق منطقة القلعان
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الكثير عن جمال الطبيعة فى منطقة القلعان، التابعة ادارية لمحمية وادى الجمال فى مدينة مرسى علم، إلا أن لم يشاهد الكثير قاع تلك المنطقة وجمال الطبيعة بها تحت سطح البحر والتى تشهد عالم آخر من الطبيعة الخلابة التى تعتبر جنة لم يشاهدها الكثير .

تعتبر منطقة القلعان أفضل المناطق البحرية والسياحية فى البحر الأحمر على الأطلاق بل وافضل المناطق اعمل السنوركلنج ومشاهدة الطبيعة الخلابة فى الاعماق وقاع البحر، حيث أن تلك المنطقة تم وضع وضع برنامج بيئى خاص لها .

من جانبه قال أحمد العنتبلى منظم رحلات بحرية وسياحية بمدينة مرسى علم، أن منطقة القلعان لها رحلات خاصة ومميزة وتضم الكثير من المميزات بداية الراحة والهدوء والاستجمام الذى يعم المكان، وذلك ما جذب الكثير من السياح اليها خاصة الاوروبيون والايطاليون تحديدا.

واضاف ان تلك المنطقة من المناطق التى الهدوء بها فوق سطح البحر والعالم الآخر والجمال والطبيعة الخلابة فى القاع حيث تظهر بها كميات كبيرة من الاسماك الملونة ذات الالوان الزاهية المختلفة، كذلك السلاحف الخضراء الدوجونج نادر الظهور .

وتابع : أن السنوركلنج فى تلك المنطقة يعتبر من افضل السنوركلنج على طول ساحل البحر الأحمر حيث أنك يمكن مشاهدة العديد من الكائنات البحرية المميزة التى لم يتم مشاهدتها من قبل .

وأوضح أن منطقة القلعان تعتبر درة المناطق البيئة بالبحر الأحمر ودرة محمية وادى الجمال، حيث تلك المنطقة تم وضع تصور وتخطيط بيئى سياحى فريد لها قائم فى الأساس للحفاظ على الاستدامة وتحقيق تنمية السياحة البيئة دون تغيير معالم المنطقة وذلك لاحياء الهدف الاساسى وهو مساعدة السكان المحللين هناك والحفاظ على البيئة هناك.

من جانبه قال عبد الله عابد باحث بيئى بمحميات البحر الأحمر أن منطقة القلعان لها دورًا كبيرًا فى التوازن البيئى، بما تحتوية من حياه بحرية مميزة وكذلك عناصر بيئة اخرى مثل اشجار المانجروف الموجوده بها وكذلك تعتبر تلك المنطقة محطة اساسية لهبوط الطيور المهاجرة.

واضاف الباحث البيئى ان تلك المنطقة تعتبر ضمن المناطق السياحية التى يزورها السياح العالم لمرسى علم للاستماع بالطبيعة والاسترخاء على شاطئ حنكوراب، وأن رجال المحميات هناك بالتنسيق مع السكان المحللين يحافظون على الحياه البيئة من خلال ارشادات توعية فى كل مكان لكل الزائرين .

واوضح ان منذ عدة سنوات مضت قامت ادارة محميات البحر الأحمر بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدنى فى عملية تطوير لمنطقة المساكن التى يعيش فيها السكان المحليين لتلك المنطقة لتصبح قرية نموذجية بيئية من بين تلك التطوير انارتها بمصدر الطاقة الشمسية.

كما أنشاء محطة تحلية للمياة داخل قرية القلعان تعمل ايضا بالطاقة الشمسية، تنتج يومياً 10 متر مربع، حيث تضم القرية 14 منزلا خشبيا تشبه منازل قبائل العبابدة، تم انشائهم للأهالى من خلال محافظة البحر الأحمر بالتعاون جهات اخرى مختلفة، كما تم وضع تصور وتخطيط بيئى سياحى فريد قائم فى الأساس على الحفاظ على الاستدامة وتحقيق تنمية السياحة البيئة دون تغيير معالم المنطقة، وذلك لاحياء الهدف الاساسى وهو مساعدة السكان المحللين هناك والحفاظ على البيئة هناك.

 

أسماك بالوان مختلفة
أسماك بالوان مختلفة

 

أسماك ذات الوان زاهية بالقلعان
أسماك ذات الوان زاهية بالقلعان

 

 

أسماك مختلفة فى القاع
أسماك مختلفة فى القاع

 

 

إقبال السياح على ممارسة السنوركلنج بالقلعان
إقبال السياح على ممارسة السنوركلنج بالقلعان

 

 

الأفواج السياحية بمنطقة القلعان
الأفواج السياحية بمنطقة القلعان

 

 

الطبيعة الخلابة بالبحر الأحمر،
الطبيعة الخلابة بالبحر الأحمر،

 

 

جمال الطبيعة فى قاع البحر الأحمر
جمال الطبيعة فى قاع البحر الأحمر

 

 

شعاب مرجانية نادرة
شعاب مرجانية نادرة

 

 

طبيعة أعماق منطقة القلعان
طبيعة أعماق منطقة القلعان

 

 

منطقة القلعان بالبحر الأحمر
منطقة القلعان بالبحر الأحمر

 

 

مياه فيروزية
مياه فيروزية

 


 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة