مسؤول ليبى: وفاة 4 مهاجرين غير شرعيين فى حادث جنوب مدينة الكفرة

السبت، 14 سبتمبر 2024 03:21 م
مسؤول ليبى: وفاة 4 مهاجرين غير شرعيين فى حادث جنوب مدينة الكفرة سيارات المهاجرين فى ليبيا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي 4 مهاجرين غير شرعيين سودانيين بينهم مواطن ليبي، جراء انقلاب سيارة تقلهم في منطقة العوينات جنوب مدينة الكفرة الليبية (270 كم )، فيما أصيب 4 آخرين بكسور تم نقلهم إلى مستشفى الكفرة جنوب شرقي البلاد، بحسب ما أكده مدير جهاز الإسعاف والطوارىء في الكفرة إبراهيم بالحسن في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

أشار "بالحسن" أن عملية نقل جثامين الضحايا والمصابين الذين تم نقلهم لمستشفى الكفرة استغرقت سبعة ساعات، موضحا أن جهاز الإسعاف والطوارىء تأكد أن المهاجرين أغلبهم نازحين، موضحا أن الجهاز أسعف خلال الثلاثة أشهر الماضية 160 شخصا من أعماق الصحراء وهم نازحين منهم نساء وأطفال وشيوخ.


ولفت إلى أن جهاز الإسعاف والطوارىء لا يمتلك الإمكانيات الكافية للقيام بمهامه ويعمل بما هو متاح لديه، مؤكدا أنهم يحتاجون إلى عدد أكبر من سيارات الإسعاف والدفع الرباعي كل تساعدهم في أداء مهامهم، مؤكدا انتشالهم 12 جثمان لمهاجرين غير شرعيين أصيبوا بحروق جراء حوادث سير في عمق الصحراء خلال الأشهر الماضية، مؤكدا أن الصحراء الكبرى تعد منفذا للمهاحرين من السودان والصومال واثيوبيا واريتريا وغيرها.

على جانب آخر، تسود حالة من الهدوء الحذر في جنزو بالعاصمة طرابلس بعد اشتباكات مسلحة بين التشكيلات المسلحة، وإغلاق الطريق الساحلي من سيمافرو - جنزور نتيجة حدة الاشتباكات في بوابة الــ27، بحسب ما أكده مصدر ليبي.

وأكد شهود عيان بمنطقة جنزور سماع أصوات إطلاق نار متقطع بالأسلحة الخفيفة في المنطقة الواقعة بين كوبري 17 وكوبري 27، موضحين أنه جرى فتح الطريق الساحلي عند إشارة المرور القريبة من مصنع النسيج بجنزور بعد إغلاقها لعدة ساعات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة