هيئة الدواء تعلن توفير 324 مستحضرا دوائيا بإجمالى 113 مليون عبوة.. أبرزها أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية.. ياسين رجائى: متابعة توزيع الأدوية بالصيدليات لضمان التوزيع الأمثل

السبت، 14 سبتمبر 2024 08:00 ص
هيئة الدواء تعلن توفير 324 مستحضرا دوائيا بإجمالى 113 مليون عبوة.. أبرزها أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية.. ياسين رجائى: متابعة توزيع الأدوية بالصيدليات لضمان التوزيع الأمثل هيئة الدواء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت هيئة الدواء المصرية عن مؤشر توافر كميات إضافية من المستحضرات الدوائية بالسوق المحلى من بداية شهر أغسطس وحتى الآن مؤكدة أنه تم توفير 324 مستحضرا بإجمالى113 مليون جنية أبرزهم أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية.

وبحسب هيئة الدواء تتضمن هذه المستحضرات أصنافًا من مجموعات علاجية متعددة، مع استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر، ومن تلك المستحضرات على سبيل المثال:
XELODA FILM C.TABS 500MG, DUSPATALIN CAPS RETARD 200MG 30, JANUMET FILM C.TABS 500MG, NEVILOB TABS 2.5MG

ومن جانبه قال الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية لليوم السابع إن الأصناف التي تم توفيرها تم ضخها في الصيدليات والمخازن  مشيرا إلى أن التوافر مستمر وهناك تعاون بين الشركات والهيئة بما يعزز تواجد الدواء بالسوق .


وتابع الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء يمكن معرفة المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية عبر الرابط التالي:
‏http://eservices.edaegypt.gov.eg/EDASimilars/

مشيرا إلى أن في حال أي استفسارات ،يمكن التواصل مع هيئة الدواء المصرية عبر الخط الساخن 15301 أو استخدام خدمة توافر على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.edaegypt.gov.eg/ar/ الخدمات/الاستفسار-عن-توافر-المستحضرات-الدوائية/

وأضاف الدكتور ياسين رجائي حرص هيئة الدواء المصرية على تهيئة البيئة الداعمة، والسعي إلى توفير المستلزمات الطبية بما يضمن تحقيق الأمن الدوائي المصري واستدامة الخدمة الطبية، مع الاستفادة في ذلك من التكنولوجيات الحديثة؛ حيث يعد قطاع صناعة المستلزمات الطبية من القطاعات الواعدة في مصر والداعمة للاقتصاد القومي، كما تتوفر فرص جيدة أمام مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخلق المزيد من فرص العمل مما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.
وقال  نستهدف مناقشة التحديات التي تواجه قطاع صناعة المستلزمات الطبية، وسبل التعاون المشترك بما يساهم ذلك في تحسين القوة التنافسية للمنتج المصري، وزيادة حجم الصادرات، حيث تتوفر لمصر فرصة الدخول إلى السوق الأفريقي للاستفادة من الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين مصر والبلاد الإفريقية؛ حيث تسهم تلك الصناعة في زيادة مساهمة قطاع المنتجات الطبية في الناتج المحلي القومي من خلال النهوض بمعدلات النمو الصناعي وتوسيع الاستثمار؛ مما يعزز قدرة الدولة التصديرية، ولاسيما مع الاستمرار في العمل على جودة المنتجات المصرية طبقا للمعايير العالمية.
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة