دراسة تثبت دوران شعر فروة الرأس تجاه عقارب الساعة تفوز بجائزة نوبل للحماقة

الأحد، 15 سبتمبر 2024 10:33 ص
دراسة تثبت دوران شعر فروة الرأس تجاه عقارب الساعة تفوز بجائزة نوبل للحماقة جائزة نوبل للحماقة العلمية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية، الضوء على جائزة "نوبل للحماقة العلمية" هذا العام، حيث قالت الصحيفة البريطانية، إنه في دليل واضح على أن الاكتشافات الحائزة على جوائز يمكن أن تأتي من اتجاهات غير متوقعة، فازت دراسة فرنسية وجدت أن شعر فروة الرأس يميل إلى الدوران في اتجاه عقارب الساعة، وإن كان بدرجة أقل في نصف الكرة الجنوبي، كما فاز باحثون بجائزة "نوبل للحماقة العلمية" لاكتشافهم أن الثدييات يمكنها التنفس من خلال فتحة الشرج.

وذكرت الصحيفة، أنه بعد سلسلة من الاختبارات على الفئران والجرذان والخنازير، اكتشف علماء يابانيون أن الحيوانات تمتص الأكسجين الذي يصل إليها عبر المستقيم، وهو العمل الذي يدعم تجربة سريرية لمعرفة ما إذا كان الإجراء يمكن أن يعالج الفشل التنفسي.

وأوضحت أن هذا الفريق من بين عشرة فرق تم تكريمها بجوائز "إيج نوبل" لهذا العام، وهي الجوائز التي تمنح للإنجازات التي "تجعل الناس يضحكون أولاً، ثم تجعلهم يفكرون"، حيث لا ينبغي الخلط بين هذه الجوائز وجوائز نوبل الأكثر ربحية والتي ستُمنح في الدول الاسكندنافية الشهر المقبل.

وتسلم أحدث مجموعة من الفائزين بجائزة نوبل للحماقة العلمية جوائزهم في حفل أقيم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وتضمن الحدث توزيع جوائز نوبل الحقيقية على الفائزين، ومحاضرات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث شرح الخبراء موضوعهم أولاً في 24 ثانية، ثم في سبع كلمات، ورمي الطائرات الورقية بكثرة.

ومن بين الأعمال الأخرى التي تم تكريمها أيضا، بحث أمريكي لإيواء الحمام في صواريخ لمساعدتهم على الوصول إلى أهدافهم؛ إضافة إلى تحقيقات في المملكة المتحدة وجدت أن ادعاءات الشيخوخة الشديدة تأتي عادة من مناطق ذات متوسط أعمار قصير ونقص تاريخي في شهادات الميلاد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة