كل ما تريد معرفته عن قمة الريان ضد الهلال وموقف تريزيجيه

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 02:30 م
كل ما تريد معرفته عن قمة الريان ضد الهلال وموقف تريزيجيه تريزيجيه
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الدولي المصري محمود حسن "تريزيجيه" مواجهة قوية مع فريقه الريان القطري،عندما يستضيف نظيره الهلال السعودي، مساء اليوم الثلاثاء، في ديربي خليجي عربي مرتقب، على ملعب استاد "أحمد بن علي" في الجولة الأولى لمنطقة الغرب من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

موعد مباراة الريان والهلال

 
تقام مباراة الريان ضد الهلال،فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتنقل على الهواء مباشرة على قناة السعودية الرياضية ssc.
 

الريان ضد الهلال .. موقف تريزيجيه

 

سيكون تريزيجيه متاحا لظهوره الأول مع الريان في دوري أبطال آسيا، بعدما شارك في الدوري القطري هذا الأسبوع وسجل فى الفوز على الشحانية ليوقع على أول أهدافه في الموسم الجديد.
 
يأمل تريزيجيه مواصلة إنطلاقته المثالية مع الريان، بعدما تألق بشدة في ظهوره الأول مع الفريق القطري في الفوز على الشحانية بنتيجة 4-2 في الجولة الرابعة من الدوري القطري، التي أقيمت باستاد أحمد بن على المونديالي.

أرقام تريزيجيه فى الظهور الأول مع الريان
 

ساهم تريزيجيه في 3 أهداف خلال ظهوره الأول مع الريان، حيث لم يحتج سوى 5 دقائق فقط ليسجل هدفه الأول في الدوري القطري وصنع 2 آخرين لزملائه، بعدما شارك الدولي المصري في المباراة كأساسي واستمر فيها حتى استبداله فى الدقيقة 73.

كان تريزيجيه صاحب الـ29 عاما انضم إلى الريان في الميركاتو الصيفي الأخير على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، قادما من فريق طرابزون سبور التركي.

كما ينتظر تريزيجيه مواجهة مصرية خالصة، عندما يقود الريان عقب مباراة الانتهاء من مواجهة الهلال، أمام فريق الوكرة الذى يلعب له المحترف المصري حمدى فتحى يوم الأحد المقبل 22 سبتمبر الجاري، في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات الهلال والريان .. تفوق الزعيم
 

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن فريق الهلال يخوض مواجهته السابعة آسيويًا أمام نظيره الريان ، ويملك الأزرق العاصمي سجلًا مميزا نسبيًا أمام نظيره القطري، إذ فاز أربع مرات فيما خسر مرة وتعادل مثلها.

وأضافت الصحيفة :"بدأت مواجهات الأزرق ونظيره القطري عام 2013 في دور المجموعات وكسبه ذهابًا 3-1، وإيابًا بثنائية نظيفة،وبعد أربعة أعوام تكرر المشهد بفوز هلالي على ملعبه وخارجه، إذ كسب الأولى 2-1، والثانية 4-3".

وتابعت :"يأمل الهلاليون في عدم تكرار المواجهتين الأخيرتين بين الفريقين اللتين جمعتهما 2018، حيث تعادل في الأولى 1-1 وخسر الثانية 1-2".

كتيبة الأجانب مع الهلال
 

تتسلح كتيبة البرتغالي جورجي جيسوس بـ9 لاعبين أجانب، وهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه سيرجي سافيتش، إضافة إلى البرتغاليين روبين نيفيز وجواو كانسيلو، والثلاثي البرازيلي مالكوم وماركوس ليوناردو ورينان لودي والمغربي ياسين بونو والسنغالي خاليدو كوليبالي.

ويفتقد الأزرق النجم البرازيلي نيمار بداعي الإصابة، إذ يخضع لبرنامج تأهيلي بعد معاناته من إصابة الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروجواي 0ـ2 في مونتيفيديو، 17 أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

كتيبة الأجانب مع الريان
 

يعتمد الريان على 10 لاعبين أجانب وهم الرباعي البرازيلي باولو فيكتور وروجر جيديس وتياجو مينديز وجابرييل بيريرا، إضافة إلى المصري محمود تريزيجيه والمغربي أشرف بن شرقي والهولندي جوشوا برينيت والإسباني ديفيد جارسيا والبرتغالي أندريه أمارو والبلجيكي جوليان دي سارت

الريان ضد الهلال فى أبطال آسيا
 

ويسعى الريان القطري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لحصد أول 3 نقاط في البطولة الآسيوية بنظامها الجديد، إذ يشارك الفريقان في مجموعة الغرب، والتي تضم 12 فريقًا، ومن المنتظر أن يخوض كل فريق 4 مباريات على أرضة و4 خارج أرضه، ثم يتأهل 8 فرق إلى دور الـ 16.

كانت مشاركة الريان الأخيرة في دوري الأبطال منذ موسمين، وحينها خرج من دور الـ 16 على يد مواطنه الدحيل بركلات الترجيح.

alhilal vs Al Rayyan

يغيب عن الريان كل من تياجو مينديز ورودريجو تاباتا بسبب الإصابة، فيما تكون باقى قائمة الفرق القطرى متاحة للظهور أمام نادى الهلال وصيف بطل دورى أبطال آسيا في الموسم الماضى.

الهلال ضد الريان

بينما يستهدف الهلال السعودي الفوز على الريان وسط أرضه وجمهوره، لتوجيه رسالة قوية للمنافسين بأنه قادم للسيطرة على البطولة،حيث إن الزعيم مرشح دائم للقب في كل نسخة، وكان قاب قوسين أو أدنى من النهائي بالنسخة الماضية، لكنه اصطدم بطموح العين الإمراتي في نصف النهائي وودع البطولة أمامه.

 دوري أبطال آسيا للنخبة

يشارك الريان بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بصفته وصيفًا للدوري القطري في الموسم الماضي، بينما يشارك الهلال بصفته حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين.

عينت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي الحكم الكوري الجنوبي كيم يونج هيوك لإدارة مباراة الذهاب بين الريان ضد الهلال وفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة