مكافآت ضخمة فى نظام دوري أبطال أوروبا الجديد .. 2.5 مليار يورو الإجمالى

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 05:00 م
مكافآت ضخمة فى نظام دوري أبطال أوروبا الجديد .. 2.5 مليار يورو الإجمالى ريال مدريد بطل آخر نسخة فى دوري أبطال أوروبا
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الثلاثاء، حقبة جديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا فى نظامها المستحدث، من 32 فريقاً إلى 36، بنظام مجموعة واحدة، يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.

موعد مباراة ميلان وليفربول
 

يقام اليوم 6 مواجهات قوية في دوري أبطال أوروبا نسخة 2024-2025، أبرزها عندما يستهل فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه قائد المنتخب المصري محمد صلاح، مشواره، أمام مضيفه ميلان الإيطالي، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "سان سيرو" معقل الروسونيري، في الجولة الأولى من البطولة القارية.

موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
 

كما يبدأ ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، مشواره في بطولته المفضلة مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف  شتوتجارت ، وصيف بطل الدوري الألماني، في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويأمل الاتحاد الأوروبي "يويفا" أن يكون النظام الجديد فى دوري أبطال أوروبا حلاً لمشكلة عدم التوازن التنافسي في اللعبة، والتي جعلت مرحلة المجموعات أكثر توقعاً.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي سابق :"النظام الجديد سيقدّم توازناً تنافسياً أفضل بين جميع الفرق، مع إمكانية لكل فريق أن يلعب ضد منافسين على مستوى تنافسي مشابه خلال مرحلة الدوري".

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد
 

تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

وأضاف يويفا :"سيشمل دوري أبطال أوروبا، في موسم من المقرر أن ينتهي أيضاً بنسخة موسّعة من مونديال الأندية، 144 مباراة في مرحلة المجموعات، أي ما يعني ارتفاعاً من 96 مباراة سابقاً".

مكافآت دوري أبطال أوروبا 2025
 

وتابع : سترتفع المكافآت المالية لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.

 

 

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم والقنوات الناقلة
 

يوفنتوس X آيندهوفن – الساعة 7:45 مساء على قناة  beIN Sports HD 1

يونج بويز X أستون فيلا – الساعة 7:45 مساء على قناة beIN Sports HD 2 

بايرن ميونخ X دينامو زغرب – الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 3

ريال مدريد X شتوتجارت – الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 2

ميلان X ليفربول – الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 1

سبورتنج لشبونة X ليل – الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 5 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة