دورتموند يتحدى كلوب بروج فى مواجهة مثيرة بـ دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 03:00 ص
دورتموند يتحدى كلوب بروج فى مواجهة مثيرة بـ دوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند
كتب- أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف دورى الأبطال الموسم الماضي، ضيفًا ثقيلًا علي نظيره كلوب بروج البلجيكي مساء اليوم الأربعاء في إطار مباريات الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024- 2025.

ويحتضن ملعب جان بريدل في بلجيكا، مباراة  كلوب بروج ضد بوروسيا دورتموند في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وخسر بوروسيا دورتموند الألماني، نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام العملاق المدريدي ريال مدريد الإسباني الذي توج بلقب التشامبيزليج بفوزه علي نظيره الألماني بنتيجة 0-2.

ويسعي بورسيا دورتموند إلي تحقيق الفوز الأول وخطف أول ثلاث نقاط لضمان المنافسة للتأهل إلي الأدوار الإقصائية وتكرار مفاجأة الموسم الماضي.

بينما يتسلح فريق كلوب بروج البلجيكي بالأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره في دوري الأبطال.

نظام دوري أبطال أوروبا
 

 تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

ويتفوق بورسيا دورتموند علي نظيره كلوب بروج في تاريخ المواجهات حيث التقيا 9 مرات في مختلف المسابقات الأورووبية حيث فاز الفريق الألماني في 5 مباريات بينما انتصر الفريق البلجيكي في ثلاث لقاءات وحسم التعادل مواجهة واحدة بينهم فقط.

وتعاقد دورتموند مع لاعبين عدة أبرزهم المهاجمون الغيني سيرهو جيراسي وماكسيميليان باير وباسكال جروس، بالإضافة الى قلب الدفاع الدولي فالديمار انتون.

ويتواجد فريق دورتموند، في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 7 نقاط جمعهم من فوزين وتعادل في أول ثلاث جولات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة