أول لوحة بورتريه رسمها الفنان ويسلر للبيع فى المزاد بـ120 ألف إسترلينى

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 07:00 ص
أول لوحة بورتريه رسمها الفنان ويسلر للبيع فى المزاد بـ120 ألف إسترلينى أول لوحة بورتريه رسمها الفنان ويسلر تعرض بالمزاد
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار مزاد بونهامز، عن طرح أول لوحة بورتريه لـ "لوكاس ألكسندر إيونيدس -1860" مدفوعة الأجر رسمها الفنان الشهير جيمس ماكنيل ويسلر للبيع في مزاد علني للفن البريطاني والانطباعي في القرن التاسع عشر في 25 سبتمبر الجارى في لندن، حيث من المتوقع أن تجلب ما بين 80 ألفًا و120 ألف جنيه إسترليني، وفقا لما نشره موقع" news.artnet".

اللوحة ليست أول لوحة يرسمها ويسلر بناءً على طلب فحسب، بل إنها تصور أيضًا صديقه المقرب لوك إيونيدس، سمسار البورصة ورجل الأعمال المنحدر من نفس العائلة التجارية اليونانية التي كانت تحتفل مع فنانين مثل هنري فانتين لاتور وويليام موريس، وأنتجت ملهمة ما قبل الرفائيلية أجلايا إيونيدس كورونيو ، وهي أخت لوك.

وفقًا لجامعة جلاسكو ، التقى لوك إيونيدس بويسلر في عام 1955، بعد وقت قصير من انتقال الفنان إلى باريس، غالبًا ما كان يشتري أعمال ويسلر، وساعد في تمويل مهنة صديقه الناشئة، ظل الثنائي قريبين لمدة نصف قرن تقريبًا.

بدأ ويسلر في رسم لوحة إيونيدس على مدار ستة أشهر و12 جلسة، بعد وقت قصير من انتقاله إلى منطقة الفنانين التاريخية في لندن في شارع نيومان في مايو 1859.

عند اكتمالها، عُلقت صورة لوكاس ألكسندر إيونيدس في منزل عائلة إيونيدس في تل تولس، قبل أن تنتقل معهم إلى 1 هولاند بارك في عام 1864، ثم ظلت صورة ويسلر مع عائلة إيونيدس طوال أربعة أجيال متعاقبة، قبل أن يبيعها هوغو ماينيل إيونيدس إلى مايكل كاروثرز في عام 1968 وظل العمل في مجموعة عائلة كاروثرز منذ ذلك الحين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة