العثور على معسكر روماني على جبل سويسري.. هل كشف عن شيء جديد

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 08:00 ص
العثور على معسكر روماني على جبل سويسري.. هل كشف عن شيء جديد العثور على معسكر رومانى داخل ممرات جبال الألب
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار من جامعة بازل فى سويسرا، بالتعاون مع دائرة الآثار في جراوبوندن، معسكرًا عسكريًا رومانيًا على ارتفاع يزيد على 7200 قدم فوق مستوى سطح البحر في ممر كولم لا رونجا بجبال الألب، وفقا لما نشره موقع "heritagedaily".

كان علماء الآثار، يحققون في موقع ساحة معركة قديمة في أوبرهالبشتاين، حيث كان الرومان يخوضون حملة ضد قبيلة Suanetes المحلية (التي حددها بليني باسم Raeti) من أجل السيطرة على جبال الألب.

وبعد إجراء مسح باستخدام تقنية الليدار للمنطقة المحيطة، تمكن علماء الآثار من تحديد آثار معسكر عسكري روماني، فالكشف عن الضوء وتحديد المدى (LiDAR) هو تقنية استشعار عن بعد تستخدم ضوء الليزر النبضى لقياس المسافات إلى سطح الأرض، من خلال تحليل الوقت الذى تستغرقه نبضات الليزر للعودة والأطوال الموجية المعنية، إذ يمكن استخدام LiDAR لتجميع خرائط رقمية مفصلة للمناظر الطبيعية.

تم تحصين المعسكر بثلاثة خنادق وسور، ويحتل موقعًا استراتيجيًا مكن المدافعين من التحكم في الوصول إلى الوديان المحيطة عبر ممرات الجبال.

بعد سلسلة من المسوحات الجيوفيزيائية، كشفت الحفريات الاستكشافية عن أسلحة استخدمها الجنود، مثل المقاليع ومسامير الأحذية، بعض المقاليع تحمل علامة الفيلق الثالث، إلى جانب الفيلقين العاشر والثاني عشر في عام 15 قبل الميلاد.

وبحسب الباحثين، فإن اكتشاف معسكر عسكرى رومانى فى جراوبوندن يسمح بتتبع دقيق لتقدم القوات الرومانية قبل 2000 عام من بيرجيل عبر ممر سيبتمير إلى منطقة تيفينكاستل، ثم إلى الأمام نحو كور ووادى الراين الألبى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة