سوثبى تعرض مقتنيات شركات النشر بـ 16.3 مليون دولار في مزاد نيويورك

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 02:11 م
سوثبى تعرض مقتنيات شركات النشر بـ 16.3 مليون دولار في مزاد نيويورك منحوتة دراسة الفراغ الطاقي لإيسامو نوغوتشي
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استحوذت دار سوثبي للمزادات، على مجموعة من مقتنيات قطبي النشر هاري إن. أبرامز، وروبرت إي. أبرامز، المؤسسين المشاركين لدار النشر التي تحمل نفس الاسم وكذلك دار نشر آبيفيل، وستقوم بعرض محتوياتها هذا الخريف، وتقدر قيمة المجموعة، التي تم تجميعها على مدى سبعة عقود وتضم مجموعة من نجوم موسيقى البوب، بنحو 16.3 مليون دولار.

مؤسسى دار نشر آبيفيل
مؤسسى دار نشر آبيفيل

وبحسب ما نشره موقع " news.artnet "،القطعة الأبرز في المزاد هي منحوتة دراسة الفراغ الطاقي (1971) لإيسامو نوغوتشي ، والتي تم شراؤها مباشرة من الفنان وبلغ سعرها 5 ملايين دولار.

ومن بين أبرز المعروضات الأخرى لوحة قماشية لأليكس كاتز بعنوان جوان (1974)، وقد تم تقدير سعر هذه اللوحة بما يصل إلى مليوني دولار، وتم شراؤها من معرض مارلبورو في العام الذي رسمت فيه، كما تم تقدير سعر لوحة إل كاردينال (1977) لفرناندو بوتيرو بما يصل إلى مليون دولار ، والتي تصور رجل دين سمينًا يرتدي زيًا أحمر .

منحوته إيسامو نوغوتشى عن فراغ الطاقة
منحوته إيسامو نوغوتشى عن فراغ الطاقة

وأعلنت دار سوثبى، عن عرض أعمال مختارة في مزاد حي في 27 سبتمبر في نيويورك، مع بيع أعمال أخرى عبر الإنترنت من 20 إلى 30 سبتمبر، وستعرض أعمال أخرى في المزادات طوال فصل الخريف، ستعرض أعمال من المجموعة في صالة عرض سوثبى في لوس أنجلوس من 4 إلى 8 سبتمبر، وفي نيويورك من 21 إلى 26 سبتمبر.

لوحة  لأليكس كاتز بعنوان جوان
لوحة لأليكس كاتز بعنوان جوان

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة