الإفتاء تستطلع هلال ربيع الأول بعد المغرب.. وموعد إجازة المولد النبوى.. فيديو

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 06:40 م
الإفتاء تستطلع هلال ربيع الأول بعد المغرب.. وموعد إجازة المولد النبوى.. فيديو المولد النبوي الشريف
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام ويحتفل المسلمون بـ المولد النبوى الشريف، وبث تليفزيون "اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد وتقديم جيرمين شلبى، والتى استعرض من خلالها استطلاع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر ربيع الأول "الأنور"، الموافق 29 من شهر صفر الموافق 3 من سبتمبر، وسيتم إعلان بداية الشهر الكريم بعد صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

وبمناسبة تلك الذكرى العطرة، فأن الإكثار من الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم من أقرب القربات وأعظم الطاعات، وهو أمر مشروع بنص الكتاب والسنة وإجماع الأمة، ومهما كان الإكثار من الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم فهو قليل بالنسبة إلى عظيم حقه ورفيع مقامه عند ربه.

ووفقًا للحسابات الفلكية التى يجريها معمل أبحاث الشمس بـ المعهد القومى للبحوث الفلكية، فإن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجرى الحالى 1446 ستكون يوم 4 سبتمبر المقبل وعدته 30 يوما.
وهلال شهر ربيع الأول سيولد مباشرة فى تمام الساعة الثالثة والدقيقة 57 بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلى يوم 3 سبتمبر المقبل (يوم الرؤية).
الهلال الجديد سيبقى فى سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 21 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفى باقى محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين 20 - 21 دقيقة.
وفى العواصم والمدن العربية والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (15 - 27 دقيقة).

ويولد هلال شهر ربيع الأول مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الثالثة والدقيقة 57 بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلى يوم الثلاثاء الموافق 2024/9/3م (يوم الرؤية).

على الجانب الآخر يتبقى حوالى 178 يوما على بداية شهر رمضان 2025، حيث تشير الحسابات الفلكية إلى أن شهر رمضان مرتقب له أن يكون يوم السبت أول مارس 2025، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.


شهر رمضان هو الشهر التاسع فى السنة القمريّة، ويأتى بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة