التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الرئيس السيسى وجه بإطلاق مبادرات تنمية الإنسان

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الرئيس السيسى وجه بإطلاق مبادرات تنمية الإنسان أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: الرئيس السيسى وجه بإطلاق مبادرات عدة لتنمية وبناء الإنسان
تحدث الكاتب الصحفى، أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع" حول مبادرة التنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، قائلا:"تنمية الإنسان بدأ منذ 30 يونيه، والمبادرات الرئاسية التى تم إطلاقها فى مجالات الصحة ومساندة الفئات غير القادرة كتكافل وكرامة كلها كانت موجهة للإنسان".
وأضاف الكاتب الصحفى، أكرم القصاص خلال مداخلة لقناة المصرية، أن توجيهات الرئيس السيسى للحكومة واضحة فى أكثر من مستوى لتنفيذ فكرة تنمية الإنسان وعمل مبادرات فى التعليم والصحة والرياضة وتوفير فرص عمل وتدريب الشباب".
ولفت الكاتب الصحفى، أكرم القصاص إلى الاهتمام بالتعليم والصحة بشكل مكثف لبعض الفئات، خاصة إدماج ما يقرب من أكثر من 8 ملايين أسرة فى تكافل وكرامة فى مبادرة التأمين الصحى وإدماج العمالة غير المنتظمة.
تابع الكاتب الصحفى، أكرم القصاص:"الدولة عملت عل التوسع وتطوير المستشفيات خاصة مستشفيات العلاج النفسى، وإنشاء مستشفيات جديدة، ومناقشة توطين وصناعة الدواء فى مصر وتوفير المستلزمات الطبية، وهناك خطط كاملة لبناء الإنسان فى مجال التعليم والصحة وغيره.

أحمد المسلماني: ربع تريليون دولار خسائر إسرائيل في حرب غزة
سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "ربع تريليون دولار خسائر إسرائيل في حرب غزة"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، بأن الخسائر كبيرة جدا، وخبراء الاقتصاد قدروها 200 مليار دولار، وآخرين قدروها ربع تريليون دولار، خلال الحرب في غزة على مدار أكثر من 300 يوم".
وأضاف أحمد المسلمانى، أن الاحتياطي النقدي والصناعة تراجعت والسياحة شبه توقفت، ونقل إسرائيليين من مكان الحرب لمكان أخر، والاقتصاد الإسرائيلي تعرض أكثر من مرة للانهيار ولكن لا ينهار بسبب أن هناك عاله على الاقتصاد الأمريكي.
وتابع أن الغطاء النقدي والاستراتيجي للإسرائيل هو غطاء أمريكي، وسلاح أمريكي، ولو لم يكن هناك دعم أمريكي سينهار الاقتصاد الإسرائيلي.

الغرف السياحية: مصر بها مقومات سياحية كثيرة وسنصل لـ15 مليون سائح فى 2024
قال الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصرى العام للغرف السياحية، مصر بها مقومات سياحية كثيرة، وسنصل لمستهدف 15 مليون سائح فى 2024 ، وحضورنا للبورصات الدولية التى نقابل فيها منظمى الرحلات نعمل من خلالها على الترويج للسياحة.
وأضاف حسام هزاع خلال استضافته ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن هناك معارض دولية فى الخارج لدينا أجنحة فيها وهذه الأجنحة بيتواجد يأخذ نصيب منها المستثمرين وأصحاب الشركات والفنادق والطيران لعرض منتجاتنا والمتمثلة فى البرامج السياحية.
تابع حسام هزاع :" متوسط إنفاق السائح الأمريكى يصل من 150 إلى 200 دولار فى اليوم، والخليجى 300 دولار، والألمانى من 100 إلى 150 دولار وذلك فى الفترة الماضية 2023، ولن نستطيع الاستغناء عن السائح الهندى والصينى.
وأوضح حسام هزاع أن مصر تعتمد فى تسويقها على حسب إجازات السياح، وفترة الصيف تمثل الثقافة والإجازات والعادات والتقاليد الخاصة بالسياح العرب.

"الستات مايعرفوش يكدبوا" يستعرض رسالة مجدي يعقوب عن مبادرة بداية
عرض برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة cbc، رسالة قصيرة للبروفيسور وجراح القلب مجدي يعقوب، وجهها للشعب المصري، لدعم مبادرة التنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".
وقال مجدى يعقوب فى مقطع مصوّر نشره الحساب الرسمي للمبادرة على مواقع التواصل: "رسالة قصيرة من مواطن مصري إلى الشعب المصري، إن حضارة وتقدم الشعوب تعتمد اعتمادا كاملا على ثقافة الشعب، وهذه الثقافة يلزمها رعاية شاملة من الحكومة وبقية الشعب، وهذه الرعاية تلتزم بالصحة والتعليم والتدريب والبحث العلمي".
وأضاف يعقوب: "متأكد تماما أن المشروع الجديد سيكون له مفعول عظيم جدا في هذا الموضوع، وحرص الحضارة المصرية وتقدمها، تلك الحضارة المعروفة من أيام قدماء المصريين، كما أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ستقدم خدمة جليلة للمجتمع المصري.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة