قبل فوات الأوان.. اليوم انتهاء عروض الأوكازيون الصيفى 2024.. تخفيضات الأسعار تقفز إلى 70% لبعض المنتجات.. وحملات مكثفة من الأجهزة الرقابية للتصدى للمخالفات.. وجهاز حماية المستهلك يوجه نصائح للاستفادة من العروض

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 12:00 ص
قبل فوات الأوان.. اليوم انتهاء عروض الأوكازيون الصيفى 2024.. تخفيضات الأسعار تقفز إلى 70% لبعض المنتجات.. وحملات مكثفة من الأجهزة الرقابية للتصدى للمخالفات.. وجهاز حماية المستهلك يوجه نصائح للاستفادة من العروض الأوكازيون الصيفى - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الصيفى 2024 حتى نهاية الفترة اليوم الاثنين بعد مشاركة العديد من المحلات التجارية فى عروض التخفيضات والتى تتراوح فى المتوسط من 20 إلى 60% وتصل إلى 70% لبعض المنتجات مع تأكيد الوزارة على ضرورة تعامل المواطن مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها.

وأعلنت بعض المحلات التجارية المشاركة فى عروض تخفيضات الأسعار الإعلان عن خصم يصل إلى 70% لبعض المنتجات الصيفية للعمل على تشجيع المستهلك فى الإقبال على الشراء وتنشيط حركة البيع فى التجارة الداخلية أيضا استمرار بعض العروض منها فى حالة شراء قطعة منتج "ملابس جاهزة " تحصل على قطعة أخرى، كذلك أخر عند شراء قطعة تحصل على قطعتين مجانا، ووفقا لنظام العمل الأوكازيون الصيفى 2024 فإن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، شريطة أن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات.

وكان جهاز حماية المستهلك قد وجه بعض النصائح للاستفادة من عروض الأوكازيون الصيفى منها ضرورة تعامل المستهلك مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها مع الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى فى حالة وجود مخالفات، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضى يوميا،كما تجوب سيارات الضبطية القضائية للجهاز الأسواق لمتابعة المحلات التجارية، والتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2024، بالإضافة إلى التنسيق بين فروع الجهاز ومديريات التموين فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية للمرور على أكثر عددا من المحلات والأسواق المختلفة.

على جانب آخر بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تسليم بقالين التموين ومنافذ الصرف السلع المدعمة ضمن مقررات شهر أكتوبر 2024 على أن يتم بدء الصرف لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من بعد غدا الثلاثاء أول الشهر، وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة، كما توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة