صور .. تيتانيك تنهار والصدأ تسبب فى تآكل جزء من مقدمة السفينة

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 10:00 م
صور .. تيتانيك تنهار والصدأ تسبب فى تآكل جزء من مقدمة السفينة السفينة بعد الانهيار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تكون لقطة وقوف جاك وروز على مقدمة سفينة تيتانيك واحدة من أكثر اللقطات شهرة في تاريخ السينما، لكن صورًا جديدة صادمة كشفت أن السفينة الحقيقية  قد انهارت الآن وتحول إلى صدأ.

أظهرت صور التقطتها غواصات آلية هذا الصيف أن 4.5 متر (14.7 قدم) من مقدمة السفينة انهار بقاع البحر، ويحذر فريق البعثة الذي حقق الاكتشاف الآن من أن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تنهار السفينة بأكملها إلى الأبد.

سفينة  قبل
سفينة قبل
سفينة بعد
سفينة بعد

 

وقالت توماسينا راي، مديرة قسم التحصيل في شركة آر إم إس تيتانيك التي قادت البعثة: "يسأل الناس طوال الوقت، كم من الوقت ستبقى تيتانيك هناك؟" نحن لا نعرف ذلك ولكننا نتابع الأمر ".

سفينة تيتانيك 

في الساعات الأولى من يوم 15 أبريل 1912، انزلقت السفينة تيتانيك تحت أمواج شمال المحيط الأطلسي، مما أدى إلى مقتل 1500 من الركاب وأفراد الطاقم.

غرقت السفينة العملاقة على عمق أكثر من 3800 متر (12500 قدم) فوق جزء من قاع البحر قبالة سواحل نيوفاوندلاند في كندا، وظلت السفينة مفقودة مع الزمن حتى تمكن فريق من المستكشفين من التقاط الصور الأولى لحطامها في عام 1985.

وكشفت هذه الصور أن السور، الذي سيتم تخليد ذكراه في فيلم تيتانيك عام 1998، ظل سليما بشكل معجزة بعد أكثر من 70 عاما من وقوع الحادث.

ومع ذلك، خلال رحلة استكشافية في شهري يوليو وأغسطس من هذا العام، اكتشفت مركبتان تعملان عن بعد قسمًا كبيرًا من سياج القوس للسفينة أصبح الآن مفقودًا.

يتم استهلاك الهيكل المعدني للسفينة بواسطة الكائنات الحية الدقيقة، مما يؤدي إلى إنشاء هوابط كبيرة من الصدأ ، منذ اكتشاف الحطام، تابعت فرق متعاقبة من الباحثين والمستكشفين السفينة العظيمة وهي تتحلل تدريجيا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة