أفضل 100 كتاب في القرن الحادى والعشرين.. رواية جيمسين وارد

الخميس، 05 سبتمبر 2024 09:00 ص
أفضل 100 كتاب في القرن الحادى والعشرين.. رواية جيمسين وارد رواية غني غناء غير مدفون
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمتها لأفضل 100 كتاب في القرن الحادى والعشرين وحلت رواية sing unburied sing "غني، غناء غير مدفون"،  في المرتبة الثلاثين وهى الرواية الثالثة للكاتبة الأمريكية جيسمين وارد ونشرتها دار سكريبنر عام 2017 وتركز على عائلة في مدينة بوا سوفاج الخيالية بولاية ميسيسيبي، تلقت الرواية مراجعات إيجابية بأغلبية ساحقة، وصنفتها صحيفة نيويورك تايمز كواحدة من أفضل 10 كتب لعام 2017.

تدور الرواية حول جوزيف "جوجو" هو شخصية رئيسية وواحد من ثلاثة رواة، سمي على اسم جده لأبيه، وهو ابن مايكل، وهو أبيض، وليوني، وهو أسود وتبدأ القصة في عيد ميلاده الثالث عشر في منزل أجداده لأمه في مدينة بوا سوفاج الخيالية، ميسيسيبي.

غالبًا ما يعمل جوجو كوالد لأخته الصغرى كايلا لأن والدته ليوني ليست موجودة دائمًا بسبب علاقته المتوترة مع والدته، يتطلع جوجو إلى جده، الذي كان بمثابة شخصية أبوية عندما كان والد جوجو في السجن، ويتمنى أن يكون مثله يجري جوجو العديد من المحادثات مع الأرواح بينما تساعدهم على الانتقال إلى الحياة الآخرة.

على الجانب الآخر هناك ليوني وهي ابنة ريفر وفيلومين وأم لجوجو وكايلا وهي الثانية من بين ثلاثة رواة للقصة وقد حملت ليوني في سن مبكرة، ولم تكن متأكدة من رغبتها في أن تصبح أماً غير أن صدمة حياتها الصغيرة دفعت ليوني إلى التأقلم باللجوء إلى المخدرات حيث تمنحها النشوة الناجمة عن المخدرات القدرة على رؤية شقيقها المتوفى جيفن.

ليوني غارقة في حبها لمايكل وغير مهتمة باحتياجات أطفالها، لدى ليوني ومايكل خطط سابقة للانتقال إلى كاليفورنيا معًا والتي توقفت بسبب ولادة جوجو، مما أدى إلى حدوث شقاق بين الاثنين كما أنها تشعر بالغيرة من علاقة أطفالها لأنها تذكرها بأخيها الذي فقدته في وقت مبكر جدًا من حياتها وإخفاقاتها كأم، حيث تتولى جوجو المزيد من دورها الأبوي.

غني غناء غير مدفون
غني غناء غير مدفون









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة