5 خلطات زيوت طبيعية لنمو الشعر.. تزيد من الطول والكثافة

السبت، 07 سبتمبر 2024 02:00 ص
5 خلطات زيوت طبيعية لنمو الشعر.. تزيد من الطول والكثافة العناية بالشعر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن الزيوت الطبيعية تتمتع بقدرة أكبر من مجرد ترطيب الشعر وإضفاء اللمعان عليه، ولكن عند مزج مجموعة معينة من الزيوت منها من يعالج التقصف، ومنها من يعالج البهتان، ومجموعة أخرى تساعد على إنبات الشعر، ونستعرض فى هذا التقرير مجموعة من الزيوت الطبيعية التي عند مزجها تساعد على نمو الشعر، وتخلص من بعض المشكلات مثل التقصف، وذلك وفقاً لما نشره موقع "womenshealthmag".

العناية بالشعر
العناية بالشعر

زيت النعناع و الخروع

هم مزيج من الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس، كما أنه يزيد من نعومة الشعر، فهذا المزيج يفضل وضعه قبل غسل الشعر بالشامبو، ويفضل تدليك الزيت في فروة رأسك باستخدام مدلك فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة أو طوال الليل قبل غسل شعرك.

زيت الخروع و الصبار

بعد هذا المزيج من أفضل الطرق التي تساعد في تغذية الشعر، وخاصة لمن يعانون من التساقط بكثافة، فهو يقوي بصيلات الشعر، يمكن استخدامه كعلاج دون شطف، أو استخدامه قبل النوم وقبل غسل وتجفيف الشعر جيدا.

خلطة زيت للشعر
خلطة زيت للشعر

زيت الروز ماري والزيتون والخروع

يعتبر مزيج خفيف على فروة الرأس، وينصح به لصاحبات الشعر السميك المموج، وليس الشعر الناعم، يمكن تطبيقه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين، وسيتم ملاحظة نمو الكثير من الشعر، وخاصة في المنطقة الأمامية.

زيت الخروع والجوجوبا و شجرة الشاي

يعمل هذا المزيج على علاج فروة الشعر التي تحتوي على فطريات تؤدي إلى موت بصيلة الشعر، مما ينتج عنها نمو الشعر الطبيعي دون أي أذى، فيستخدم زيت الجوجوبا لترطيب فروة الرأس والشعر، وفي حين أن هناك أبحاثا محدودة حول تأثيره المباشر على نمو الشعر، إلا أنه قد يسهم في صحة الشعر بشكل عام، ويمكن إضافة المزيج على الشامبو، ورجه جيدا قبل الاستخدام، أو تسخينه قبل الاستخدام.

زيت الشعر
زيت الشعر

زيت الأمل والبرينجراج

يفضل استخدام قطرات منه على فروة الرأس ويفرك بأطراف الأصابع حتى تسخن فروة الرأس، وتركه لمدة 20 دقيقة أو طوال الليل قبل غسل شعرك، مرتين أسبوعياً، أو استخدامه على خصلات شعرك لترطيب الأطراف الجافة، فهو يجعل الشعر لامعا وناعما، مع ملحوظة نمو كبير للشعر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة