طالب الإعلام: مأمور"طوخ" يلفق لى محضر اغتصاب

الأربعاء، 25 مايو 2011 - 17:09

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية

كتبت إيناس البنا

قال أسامة عبد الفتاح موسى، طالب بالفرقة الأولى كلية إعلام تعليم مفتوح، الذى تعرض للاعتداء من قبل مأمور قسم طوخ، إن أحداث واقعة تعدى مأمور القسم عليه بالضرب تعود إلى يوم الخميس الماضى، عندما استقل سيارة أجرة من أمام جامعة القاهرة، متجها إلى منزله ببنها، وعندما ركب وجد الفتاة التى تدعى" شيرين" ابنة مأمور قسم طوخ تطلب منه النزول حتى تركب صديقتها، وأنه عندما رفض قامت طوال الطريق بتوجيه السباب له، وعندما تدخلت امرأة كانت تجلس خلفه هى وأبناؤها للدفاع عنه قامت الفتاة بتوجيه السباب لهما أيضا، وإنها قالت " أنا هعرفكم أنا بنت مين، الكبير لسه كبير فى البلد".

وأضاف: عندما دخلت السيارة منطقة طوخ، فوجئ بتواجد أمنى مكثف ووجود العديد من القيادات الذين توجهوا فور وقوف السيارة، وأن الفتاة صرخت " الحقنى يا بابا هما دول إلى ضربونى "، فما كان من المأمور إلا أن أمر باحضار الأشخاص التى أشارات عليهم ابنته ووجه لهم السباب والشتائم وقام بالاعتداء عليهم.

وأضاف الطالب أنه "على الفور تم اصطحابنا إلى قسم طوخ، ووجدنا هناك محضرا مجهزا يتهمنا بخطف واغتصاب ابنة المأمور، وكشف طبى معد، وطلبوا منا بطاقات إثبات الشخصية، وتم عمل المحضر الملفق وسط ذهول تام".

ومن ناحية أخرى قامت فتاة من اللاتى تعرضن للاعتداء بالتوجه إلى النيابة العامة بطوخ، وقدمت بلاغا تحت رقم 2777 لسنة 2011 إدارى طوخ تتهم فيه مأمور القسم بالاعتداء عليها وعلى والدتها وتلفيق محضر لهما.

وقال الطالب إنه "تحت الضغط اضطررنا للتنازل عن البلاغ، فى مقابل تنازل المأمور عن محضر الخطف والاغتصاب الملفق، وتحويل المحضر إلى مشادة كلامية فقط"، وأكد الشاب أنه لن يتنازل عن حقه وسوف يتقدم غدا ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود.

يذكر أنه انتشر فيديو على موقع " اليويتيوب " يظهر فيه مأمور مركز طوخ بمحافظة القليوبية يعتدى على مواطنين أثناء استقلالهم سيارة أجرة ، حيث يظهر بالفيديو توجيه المأمور العديد من السباب والشتائم لبعض المواطنين وأمر مساعديه بإنزالهم لتأديبهم.

ويظهر بالفيديو أن المأمور يتحدث مع فتاة تبين أنها ابنته وقال لها " تعالى يا شيرين قوليلى أية إلى حصل"، وردت الفتاة " بص يا بابا الست دية مدت أيدها عليها والراجل إلى معاها "، وما كان من المأمور إلا أن قام بشد الأشخاص التى أشارت عليهم ابنته وقام هو ومن معه بضرب الرجل ضربا مبرحا، وقال " هاتولى الواد ده على البوكس"، واستكمل مع ابنته " تعالى فى حد تانى يا شيرين ضايقك "، وأشارت على اثنين آخرين شاب وفتاة وقاموا بإنزالهم واصطحابهم على البوكس.

وظهر فى التعليقات المصاحبة للفيديو شخص قال إنه شاهد الواقعة وقام بتصويرها، وقال إن المشكلة حدثت عندما قامت الفتاة التى تدعى شيرين هى وزميلتها باستقلال السيارة الأجرة بعد خروجهما من الجامعة، وعندما وجدته مزدحما طلبت من شخص أن ينزل لكى تركب هى وزميلتها وعندما رفض الشاب النزول قامت بتوجيه السباب والشتائم له، وعندما دافعت عنه المرأة المتواجدة بجواره وقالت للبنت "عيب كده متشتمهوش"، قالت لهم " أنا هعرفكم أنا بنت مين"، وقامت بالاتصال بوالدها الذى قام بضرب الشاب واصطحابه على القسم.











الأكثر قراءة