صحافة الجابون: محمد صلاح نجم يسطع فى سماء أفريقيا

الجمعة، 05 يناير 2018 10:38 ص
صحافة الجابون: محمد صلاح نجم يسطع فى سماء أفريقيا محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وسائل الإعلام الجابونية الضوء على تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، متفوقاً على الجابونى أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند الألمانى والسنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى.

البداية مع صحيفة "الجابون إيكو"، التى تحدثت أن فوز محمد صلاح بجائزة "الكاف" كان أمراً متوقعاً بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، مشيرة إلى أن أوباميانج اكتفى بمشاهدة محمد صلاح وهو يحصد جائزة أخرى، بعدما لم يقدم الإضافة لمنتخب الجابون طوال عام 2017.

وفشل أوباميانج فى قيادة منتخب الجابون للصعود إلى كأس العالم 2018 فى روسيا، كما ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التى أقيمت بالجابون من الدور الأول.

أما صحيفة "ليبروجرى"، فقالت إن محمد صلاح استحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، بعدما أصبح اسماً لامعاً فى سماء الملاعب الأفريقية والأوروبية.

جدير بالذكر محمد صلاح حصد 625 نقطة فى جميع مراحل التصويت المتعلقة باختيار أفضل لاعب فى أفريقيا، وهى تصويت لجنة الكاف الفنية والتطوير، ثم مدربى وقائدى المنتخبات الوطنية، والتصويت الجماهيري، يأتى هذا فى الوقت الذى حصل فيه ساديو مانى على 507 نقطة، وأوباميانج فى المركز الثالث بـ311 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة