خارج الحدود.. استدعاء ترامب رسميا للمثول أمام المحكمة الجنائية بنيويورك (فيديو)

السبت، 01 أبريل 2023 09:24 م
خارج الحدود.. استدعاء ترامب رسميا للمثول أمام المحكمة الجنائية بنيويورك (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة تناولت أهم الأخبار العالمية على مدار اليوم من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية.

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب وفريقه القانونى يستعدون لمشهد غير مسبوق يوم الثلاثاء المثبل حيث ستكون المرة الأولى التى يمثل فيها رئيس أمريكي سابق ليواجه تهماً جنائية أمام المحكمة.

وأكدت الصحيفة أن ترامب قد استعد فى مقر إقامته فى فلوريدا، للاستسلام للسلطات في نيويورك، وذلك بعد أن صوتت هيئة محلفين بتوجيه الاتهام إليه.

وقال المحامى الذى يمثل ترامب، إن الرئيس السابق لن يتم تكبيل يديه عندما يسلم نفسه للسلطات الأسبوع المقبل.

ويواجه ترامب لائحة اتهام تضم عشرات التهم على رأسها دوره فى دفع 130 ألف دولار لنجمة أفلام البالغين ستورمي دانيالز ، والتى زعمت أن ترامب كان على علاقة معها خارج نطاق الزواج ابتداء من عام 2006 بينما نفى ترامب ذلك.

بدوره، قال نائب الرئيس الأمريكى السابق مايك بنس إن التهم الموجهة إلى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب شنيعة، وتبعث بإشارات مقلقة إلى العالم بشأن النظام القضائى الأمريكي.

ووصف بنس خلال مقابلة مع مجلة ناشيونال ريفيو محاكمة ترامب بالاضطهاد السياسى"، مؤكدا أن القضية المرفوعة ضد ترامب أرسلت إشارة خطيرة للعالم بأسره حيال النظام القضائى الأمريكي، موضحا أن كل دكتاتور أو حاكم مستبد سيكون قادرا على الاستشهاد بهذه القضية لتبرير إساءة استخدامه للنظام القضائي".

ومن أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، حذرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم يو جونج، السلطات الأوكرانية الحالية من مخاطر حصولها على الأسلحة النووية، مضيفة أن الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى يخاطر بمستقبل بلاده، مشيرة إلى أنه توجد لديه طموحات سياسية للحصول على الأسلحة النووية.

وأضافت كيم يو جونج أن الرئيس الأوكرانى مخطئ باعتقاده أن "المظلة النووية الأمريكية يمكن أن تحمى بلاده من روسيا، مشددة على أن بلادها ستبقى دوما مع روسيا فى خندق واحد.

ومن باكستان ، قال مكتب الإحصاءات فى باكستان، إن تضخم أسعار المستهلكين فى البلاد قفز إلى نسبة قياسية فى مارس مسجلا 35.37 %على أساس سنوى، ويأتي هذا في الوقت الذى لقى فيه ما لا يقل عن 16 شخصا حتفهم فى حوادث تدافع للحصول على مساعدات غذائية.

وأضاف مكتب الإحصاءات أن أسعار الأغذية والمشروبات والنقل ارتفعت بما يصل إلى 50% على أساس سنوى.

وقالت الشرطة الباكستانية إن الآلاف من أجولة الطحين تعرضت لعمليات نهب واسعة بسبب الارتفاع الجنونى في الأسعار.

أما فى تونس، فقد رفعت السلطات التونسية حالة الطوارئ المائية بسبب أزمة الجفاف التى تمر بها البلاد، حيث منعت تونس استخدام مياه الشرب في بعض الأعمال لعدة أشهر بسبب أزمة شح الموارد المائية التي تمر بها البلاد.

وذكرت وزارة الموارد المائية التونسية أن قرارات ترشيد استعمال الموارد المائية ستبقى سارية المفعول حتى 30 سبتمبر المقبل.

ودعا الخبير فى الشأن المناخى، حمدى حشاد إلى التعايش مع انقطاع الماء بسبب تكرار مواسم الجفاف فى البلاد، معتبرا أن التغيرات المناخية ساهمت فى رفع وتيرة مواسم الجفاف 20 مرة.

وأكد حشاد أن تونس مهددة بعدة ظواهر مناخية بينها الجفاف والاحتباس الحرارى وتراجع كميات الأمطار، وهذا سيؤثر على الاستقرار المائى لقطاع الزراعة وبالتالى عدم استقرار الصادرات.

ومن تويتر، توقع إيلون ماسك رئيس موقع التغريدات العالمى، انهيار الشبكات الاجتماعية فى حال عدم تقاضيها رسوما لتوثيق الحسابات.

وأوضح ماسك، أن التحدى الأكبر يكمن فى أنه من السهل جدا إنشاء عشرة آلاف أو مئة ألف حساب مزيف على تويتر بواسطة جهاز حاسوب واحد وتقنية ذكاء اصطناعي معاصرة".

وأضاف ماسك "أنه لا يمكن إجراء هذا التحقق إلا باستخدام رَقَم الهاتف وبطاقة الائتمان، متوقعا انهيار الشبكات الاجتماعية التى لن تقوم بتفعيل ذلك مستقبلا.

ويسعى رجل الأعمال الأمريكى أيضا لإيجاد طريقة لتوفير إيرادات لشركة يقول إنها فقدت أكثر من نصف قيمتها منذ الاستحواذ عليها بأكثر من 40 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة