بالصور.. طالبات المدرسة الفنية للتمريض يتظاهرن بالقصر العينى

الخميس، 10 ديسمبر 2009 08:44 م
بالصور.. طالبات المدرسة الفنية للتمريض يتظاهرن بالقصر العينى الطالبات أثناء احتجاجهن اليوم
كتب محمد البديوى- تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت العشرات من الطالبات من خريجات المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بمستشفى القصر العينى وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، وذلك بعد قرار وزارة الصحة بمد دراستهن إلى نظام الـ5 سنوات، ورغم ذلك لم يتم تطبيق القرار، مطالبين إما بدخولهن معهد التمريض، كما قررت وزارة الصحة أو منحهن تراخيص مزاولة المهنة، مثل الدفع السابقة لهن فى المدرسة.

وقالت الطالبة نهلة عبد العال إننا 160 طالبة بالمدرسة الثانوية أنهينا هذا العام المدرسة الثانوية، وفوجئنا بقرار من وزارة الصحة للوزارة بإكمالنا دراسة الخمس سنوات بمعهد التمريض، وعندما ذهبنا للدراسة لم نجد مكانا لنا فى المعهد، ولم يتم قبول سوى 15 طالبة فقط.

وأضافت الطالبة مروة شبرواى أنه إضافة إلى عدم قبولهن للدراسة فى المعهد إلا أن المستشفى تؤكد لهن أنه سيتم تكليفهن بالعمل كمساعدات تمريض، رغم أن كل زملائهن فى السنوات السابقة يتم تعيينهن ممرضات.

وتوضح الطالبة جهاد عبد الله أن هناك حالة ارتباك تسود المستشفى بدءا من إصرارهن على أن يتم تكليفهن بالعمل، وأن يعملن "شيفتات ليلية"، فى حين تؤكد لهن وزارة الصحة أنهن لن يعملن سوى 4 ساعات فقط، لأنهن طالبات، ولن يتخرجن قبل عامين، وبالتالى لا يحق لهن العمل.

وتشتكى الطالبات من أن وزارة الصحة ترفض استخراج كارنيهات مزاولة المهنة لهن إلا بعد إكمال السنتين الدراسيتين، فى حين تؤكد لهن الإدارة على تكليفهن بالعمل بدرجة مساعد تمريض، وهو ما يؤدى بضغط زائد على الطالبات خاصة أنهن مستمرات فى الدراسة، ويطالبن إما بتكليفهن بالعمل على درجة ممرضات، أو استكمالهن الدراسة دون عمل.

من جانبها قالت الدكتورة مها الغباشى عميد المعهد الفنى للتمريض أنه بدءا من يناير المقبل ستنتظم الطالبات فى العمل، مع تنظيم جدول دراسة خاص بهن فى المعهد لاستكمال نظام الخمس سنوات، وأكدت أن عملهن بالمستشفى سيكون مخففا.

وعن عدم منحهن كارنيهات مزاولة المهنة قالت الطالبات "هذه مسئولية وزارة الصحة، وهى التى ترفض منحهن كارنيهات مزاولة المهنة لحين استكمال السنتين المقبلتين".



























مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دينا

عوزين نكمل تعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة