وزير البترول يستقبل وفدا أمريكيا

السبت، 20 مارس 2010 04:11 م
وزير البترول يستقبل وفدا أمريكيا المهندس سامح فهمى وزير البترول
كتبت – نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس سامح فهمى وزير البترول، أن شركات قطاع البترول اكتسبت الخبرة والسمعة الدولية التى تمكنها من الانطلاق خارج مصر وزيادة أنشطتها، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات كبرى خارج مصر بعد أن نجحت خلال السنوات الأربع الماضية فى الفوز بمناقصات عالمية طرحتها بعض الدول الرئيسية فى أوبك وخارج أوبك تتجاوز الـ 14 دولة باجمالى قيمة تعاقدات تصل إلى 4.4 مليار دولار.

وأشار فهمى خلال اللقاء المفتوح الذى عقدة الوزير مع الوفد الامريكى الذى يزور مصر حاليا والذى ضم عدد من أساتذة وطلبة كلية كيلوج بجامعه نورث ويسترن الأمريكية إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد التوسع فى أنشطة الشركات المصرية العاملة فى قطاع البترول بما يسهم فى زيادة عائدات القطاع والقيمة المضافة وتوفير فرص عمل جديدة.

واستعرض وزير البترول تطور أنشطة صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات والثروة المعدنية، ودورها فى التعاون الدولى فى مجال الطاقة، بالإضافة إلى أنشطة شركتى إنبى وبتروجيت ووصولهما إلى العالمية من خلال كوادرهم المصرية المدربة واتساع دورهما فى تنفيذ المشروعات البترولية العالمية داخل مصر وخارجها.

وقام فهمى بالإجابة على أسئلة الوفد الامريكى حول دور وشركاء البترول العالمية فى صناعة البترول داخل مصر والتعاون الإيجابى فى هذا المجال، بالإضافة إلى إبراز اتجاه مصر نحو تأسيس شركات مصرية تعمل فى مجال البحث والاستكشاف والاتجاه نحو إيجاد تحالفات مع الشركاء العالمية للعمل المشترك خارج مصر.

وأشار الوزير إلى أهمية خط الغاز العربى الذى تم تنفيذه خلال العقد الماضى ودورة المستقبلى فى تامين إمدادات الطاقة للدول المنطقة بعد ربطه بشبكة الغاز الأوربية وتناول دور شبكات خطوط الأنابيب فى دعم التعاون بين الدول الأورومتوسطى.

وأوضح فهمى دور مصر المتزايد فى صناعة الغاز على المستوى العالمى، من حيث الاحتياطى والإنتاج والتصدير وتناول تطورات أسواق الغاز العالمية وارتباطها بأسواق البترول الخام والعلاقة التشابكية بينهما والجهود المبذولة من قبل الدول الأعضاء فى منتدى الدول المصدرة للغاز بشأن وضع صيغة متوازنة للأسعار الغاز الطبيعى على المستوى العالمى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة