بالصور.. تصدع مبنى ومسجد وانهيار طريق بعد الحفر لبناء برج سكنى بالدقهلية

الجمعة، 22 أبريل 2011 04:24 م
بالصور.. تصدع مبنى ومسجد وانهيار طريق بعد الحفر لبناء برج سكنى بالدقهلية اثار الحفر
الدقهلية - محمد صالح و شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منطقة شارع المعاهدة بمدينة السنبلاوين محافظة الدقهلية حالة من الفزع والرعب، بعد قيام أحد المواطنين بالحفر بعمق كبير لبناء برج سكنى، مما أدى إلى إحداث تصدعات فى المبانى المجاورة له، وانهيار فى الشارع المطل عليه.

تلقى رئيس مجلس مدينة السنبلاوين إخطاراً بحدوث تصدعات فى شارع الجبانة نتيجة الحفر على أعماق كبيرة فانتقلت الإدارة الهندسية و جهاز الدفاع المدنى، وتبين حدوث تصدعات فى المبانى المجاورة لبرج تحت الإنشاء، ولم يصدر له رخصة بناء حتى الآن وكان صاحب البرج "رمضان. ا" يسير فى إجراءات استخراج الرخصة.

أظهرت معاينة الإدارة الهندسية تصدعات فى المبانى المجاورة لهذا البرج، إضافة إلى مسجد ملاصق لأعمال الحفر وانهيار فى الطريق العام المجاور للمبنى.

أحدثت هذه الانهيارات حالة من الارتباك بين سكان المنطقة، وتسببت فى خوفهم من الانتقال إلى باقى العمارات المجاورة بعد تصدع مبنى مكون من أربعة طوابق ملك أحمد زينة، وتم إخلاؤه من السكان والمنقولات خوفا من انهياره فى أى وقت.

وأكد أحد المهندسين أن سبب الانهيارات فى التربة والتصدعات بالمبانى المجاورة يرجع إلى زيادة عمق الحفر إلى سبعة أمتار وضعف التربة الموجودة.



















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة