6 دول إسلامية وعربية تحتفل بشهر رمضان فى الأوبرا

الأربعاء، 27 يوليو 2011 04:10 م
6 دول إسلامية وعربية تحتفل بشهر رمضان فى الأوبرا الدكتور عبد المنعم كامل
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور عبد المنعم كامل، من وضع اللمسات النهائية لبرنامج حفلات شهر رمضان المعظم، صرح بذلك الدكتور رضا الوكيل رئيس البيت الفنى بالأوبرا، وأضاف أن الشهر الكريم هذا العام يتضمن 18 سهرة رمضانية على المسرح المكشوف خلال شهر أغسطس منها 6 ليال لدول إسلامية وعربية هى "إندونيسيا، كازاخستان، السودان ، الجزائر ، فلسطين والعراق " تقدم خلاله كل دولة تراثها الموسيقى والغنائى والفلكلورى مع نماذج من العادات والتقاليد التى تميزها، بجانب سهرات موسيقيه وغنائية متنوعة لفرق وفنانين من مصر والوطن العربى منهم الفنان السودانى أحمد شرحبيل فى حفل لموسيقى الريجى، عازفة البيانو هند زكى بمصاحبة فرقتها، الفنان فتحى سلامة وفرقته شرقيات، عازفة الفيولا رشا يحيى، سهرة مع الماريمبا لنسمة عبد العزيز، عازف العود العراقى فريد البابلى، ولأول مره يشارك شباب مركز تنمية المواهب تحت أشراف د. عبد الوهاب السيد بأمسية للتخت الشرقى.

بالإضافة إلى سهرة مع فرقة التخت العربى بقيادة ياسر معوض، وفى تجربة جديدة تقدم فرقة إفتكاسات حفل للموسيقى والأغانى الصوفية بطريقة الجاز، كما يعرض نادى السينما ثلاث أفلام بدعوة عامه يعلق عليها فى ندوات مفتوحة الناقد السينمائى د. رفيق الصبان.

الجدير بالذكر أن الأوبرا اعتادت تنظيم العديد من احتفالات الدول العربية والإسلامية خلال شهر رمضان، وذلك حتى يتمكن الشعب المصرى من التعرف على عادات وتقاليد شعوبها خلال شهر رمضان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة