دراسة: التمتع بقلب قوى قد يزيد العمر الافتراضى بمقدار 14 عاما

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2012 03:54 م
دراسة: التمتع بقلب قوى قد يزيد العمر الافتراضى بمقدار 14 عاما صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة نورثويسترن عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة وخصوصاً الذين يمتلكون قلوباً قوية وصحية، وتأثير ذلك على أعمارهم.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذى يتمتعون بقلوب قوية وصحية وخالية من الأمراض في منتصف أعمارهم قد يزداد عمرهم الافتراضى بمقدار 14 عاما مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من مرض أو اثنين من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم المزمن وأمراض الشرايين التاجية والفشل القلب والسكتة القلبية.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Journal of the American Medical Association"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الخامس من شهر نوفمبر الجارى.

وأضافت الدراسة أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ويمتلكون قلوباً سليمة وقوية خلال منتصف أعمارهم غالباً ما تقل فرص إصابتهم بأمراض القلب عندما يطعنون في العمر، وكما أشارت إلى أن الرجال تزداد فرص إصابتهم بأمراض القلب بشكل عام مقارنة بالنساء.

يذكر أن نتائج هذه الدراسة افتراضية وليس بالضرورة أن يعيش الإنسان الذى يتمتع بصحة قلب جيدة مدة زمنية أكبر، وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال دراسة أنماط حياة عدد كبير من الأشخاص، ويمتلكون أعماراً مختلفة : 45 و55 و65 و95عاما، وتوصى الدراسة بأخذ كل الأسباب المعينة على زيادة المدة التي يعيشها الإنسان من الناحية النظرية وتبقى فى النهاية الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى وحده.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة