"قضاة من أجل مصر" تفتح النار على الزند وتهدد بعمومية طارئة لسحب الثقة منه.. والمتحدث باسم الحركة ينتقد هجوم رئيس نادى القضاة على الرئيس.. ويشدد: السياسة إذا دخلت حرم القضاء خرجت منه العدالة

الخميس، 12 يوليو 2012 03:06 م
"قضاة من أجل مصر" تفتح النار على الزند وتهدد بعمومية طارئة لسحب الثقة منه.. والمتحدث باسم الحركة ينتقد هجوم رئيس نادى القضاة على الرئيس.. ويشدد: السياسة إذا دخلت حرم القضاء خرجت منه العدالة جانب من المؤتمر
كتب على حسان _ تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا العشرات من قضاة مصر الممثلين للهيئات القضائية المختلفة لعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من المستشار أحمد الزند "رئيس نادى القضاة"، مشددين على حرصهم على تطهير أنفسهم بأنفسهم.




وقال المستشار وليد شرابى، المتحدث الرسمى باسم حركة قضاة من أجل مصر، خلال المؤتمر الذى عقدته الحركة "بنقابة الصحفيين، اليوم الخميس: "إن النوادى المختلفة للهيئات القضائية تعانى من مأساة حقيقية"، لافتاً إلى أن رئيس نادى قضاة مصر قال إنه مستعد لإعادة الانتخابات فى النادى مرة كل شهر، ليثبت أنه جدير بالمنصب، دون أن يدرك مدى الشعور الحقيقى لدى الزملاء.




وأوضح شرابى أن المؤتمر لا يهدف فقط للتعليق على كلام رئيس قضاة مصر، على حد زعمه، داعيا الزند لإدراك أن القضاة لن يقفوا مكتوفى الأيدى أمام تصريحاته غير مسئولة، موجهاً حديثه للزند قائلاً: "ادعيت أثناء الانتخابات أنك تمثل ناديا خدميا مختصا بتقديم الشاى والقهوة للقضاة، ولا يملك توجيه أى قاضٍ سواء للعمل أو الإضراب، وتهديدك لمؤسسة الرئاسة غريب، ظننا أنك ستتعفف عن هذا الحديث".




وادعى المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر، أن الزند صب جام غضبه على مجلس الشعب المنتخب وبعدها تم حل المجلس، وأضاف أنه هاجم رئيس الجمهورية وبعد هذا تم وقف قراره بحل مجلس الشعب.




ومن جانبه قال المستشار عصام الطوبجى أحد مستشارى هيئة قضايا الدولة": "إنهم وهبوا أنفسهم للبذل لصالح الوطن، معاهداً الله وشعب مصر على ذلك"، مؤكدا توحد الجهود من أجل إصلاح منظومة العدالة تحت شعار "العدالة فوق الجميع"، موضحاً أن القضاء عالم بنفسه، وبضمير رجاله مستندا لتاريخه، مؤكدا أنهم سيظلون على مسافة واحدة من الجميع.




وقال المستشار هشام اللبان من، القضاء المدنى، إنه إذا جاءت شهادة من ناقص فهذا دليل على الكمال، على حد وصفه، مؤكدا أن المصيبة أن يأتى ذلك الموقف من شخص المفترض أن يمثلنا ليشكر المدعو عكاشة، مؤكداً أن القضاء إذا أخطأ يوما ما فهو قادر على تصحيح هذا الخطأ، مهدداً بعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من المستشار الزند لتجاوزه نطاق التفويض الممنوح له، وتعبيره برأيه الشخصى الذى لا يشرف القضاة.




وألقى المستشار محمد عوض، أحد مستشارى الحركة، بيان المؤتمر أكد فيه أن الزند أطلق فى مؤتمره الأخير أمورا محظورة عليه، فالسياسة إذا دخلت حرم القضاء خرجت منه العدالة، واتهم الزند بإقحام القضاة فى دهاليز السياسية، على حد قوله، واصفاً خطاب رئيس نادى الأخير بغير اللائق بالعامة من الناس، مشيراً إلى أن من مبادئ القضاة أن الوسام لا يصنع قاضيا إلا أن كان بين جنبيه عزة القاضى وغضبته لسلطانه، وعليه أن يحسن النطق والصمت، على حد البيان.




وأضاف البيان: "سنسعى لتطهير ذواتنا مما يعلق بثوبنا، كما أننا نتقدم بهذا البيان إلى الأمة إعلانا لموقفنا وإبراء لذمتنا مما صدر من الزند، وهو موقف كل قاض شريف، مجدداً احترامه لمؤسسات الدولة وسلطاتها".




وتخلل المؤتمر عرضا لمجموعة من المقاطع المصورة لتوفيق عكاشة اتهم فيها القضاة بتزوير 100 ألف صوت فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، زاعما أن هناك 2600 قاض بالهيئات القضائية المختلفة قاموا بالتزوير لصالح د.محمد مرسى، مما أثار غضب واستياء منظمى المؤتمر الذين أكدوا غضب قضاة تيار الاستقلال بالإسكندرية لذلك، وتقدموا ببلاغ ضد عكاشة.




يذكر أن المؤتمر شارك فيه ممثلون للهيئات القضائية المختلفة منها: "هيئة قضايا الدولة، والنيابة الإدارية، القضاء المدنى، مجلس الدولة، بالإضافة لقضاة تيار الاستقلال".




















مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

أنتم بالفعل قضاة مصر الشرفاء وبكم ترتفع مصر

التعليق فوق.

عدد الردود 0

بواسطة:

عتيق الرحمن

القضاء المصري الحقيقي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عثمان

2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المنعم مراد

رجالة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على

انتم خيره القضاه

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل حافظ

أسود يا قضاة مصر الشرفاء

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري الأمي

رجال القضاء الشرفاء

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال سيف

الله اكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصباح أحمد نصار

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

اللهم أنصرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة