ما الذى يجب معرفته عن مستحضرات تسمير الجلد؟

خبيرة تجميل: أشعة مستحضرات التسمير تسبب نفس ضرر أشعة الشمس

الأحد، 05 مايو 2013 02:20 م
خبيرة تجميل: أشعة مستحضرات التسمير تسبب نفس ضرر أشعة الشمس نهى كويك خبيرة العناية بالبشرة
كتبت أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نهى كويك خبيرة العناية بالبشرة، إن مستحضرات تسمير الجلد، عبارة عن محاليل و بخاخات بديلة لأسرة التسمير الاصطناعى، وتحتوى هذه المنتجات على داى هيدروكسى اسيتون (dihydroxyacetone)، والتى تتفاعل مع بروتين الجلد لتنتج اللون البرونزى المعروف الذى لا يزول بالغسيل، ولهذه المنتجات عامل حماية (SPF) لا يتعدى 4، وهذا ليس كافيا للحماية من أشعة الشمس.

وأكدت نهى كويك، أنه يجب استخدام واقيات لا يقل عامل حماية (SPF) لها عن 15، ويجب أن تستخدم كل ساعتين، ويجب علينا أيضا أن نأخذ فى الاعتبار عدة عوامل، ونتخذ الاحتياطات اللازمة عند التعرض للشمس، واستخدام مستحضرات تسمير الجلد، وهى شدة أشعة الشمس، وتبلغ ذروتها بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الرابعة مساءً، حتى فى حالة الجو الغائم أو الجلوس بالظل، فذلك لا يغنى عن استخدام واقيات الشمس.

وأضافت نهى أن استخدام المظلات أو الجلوس فى الظل على شاطئ البحر، يحمى جزئياً من أشعة الشمس، ويجب عليك استخدام واقى الشمس، وأن الملابس ذات الألوان الزاهية والفضفاضة والرطبة لا توفر حماية كاملة من أشعة الشمس.

وأوضحت نهى أن الأشعة الناتجة من أسرة التسمير الاصطناعى تسبب نفس الضرر الناتج من أشعة الشمس الطبيعية، ويجب تجنب استخدامها إلا لغرض طبى.

وأخيرا، أكدت نهى أن البعض منا يغفل عن أن الحماية من الشمس ضرورية فى فصل الشتاء، وتعتبر رياضات الشتاء الجبلية أشد خطورة، حيث قلة طبقة الاتموسفير تسبب مرور قدر أكبر من أشعة الشمس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة