اتصالات مكثفة مع السعودية لحل أزمة 100 ألف معتمر لم تصدر لهم تأشيرات

الأربعاء، 17 يوليو 2013 02:35 م
اتصالات مكثفة مع السعودية لحل أزمة 100 ألف معتمر لم تصدر لهم تأشيرات صورة ارشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت غرفة شركات السياحة اتصالاتها المكثفة بالسلطات فى كل من مصر والسعودية، فى محاولة أخيرة لحل مشكلة تأشيرات عمرة رمضان قبل يومين فقط من غلق باب تلقى طلبات تأشيرات عمرة رمضان من قبل السلطات السعودية والمقرر لها بعد غد الجمعة.

أرسلت الغرفة خطاباً عاجلاً إلى وزارة السياحة، تطلب التواصل مع الحكومة السعودية لحل مشكلة التأشيرات، كما أرسلت الغرفة خطاباً عاجلاً أيضاً إلى وزارة الحج السعودية، تعرض فيها تداعيات التراجع الكبير الذى شهدته أعداد المعتمرين بعد التنظيم السعودى للعمرة والخسائر الفادحة التى تنتظر شركات السياحة من جراء هذا التراجع.

وأكدت لجنة السياحة الدينية برئاسة ناصر تركى نائب رئيس الغرفة، أن المشكلة حاليا تخص حوالى 100 ألف معتمر لم تصدر لهم تأشيرات عمرة حتى أمس.

وأضافت أن الشركات تعاملت مع المشكلة منذ بدايتها قبل أكثر من شهر، وبدأت تراجع تعاقداتها مع المعتمرين وألغت الكثير من هذه التعاقدات، وانخفض العدد الذى كان يواجه الأزمة من حوالى 250 ألف معتمر إلى حوالى 100 ألف معتمر حاليا، وعدم إصدار تأشيرات لهم سوف يؤدى إلى مشاكل جسيمة للشركات.

وأعلنت اللجنة أنها ناشدت خادم الحرمين الشريفين التدخل لحل تلك الأزمة، وتنتظر اللجنة الساعات القادمة لما تسفر عنه تلك الجهود.

وكلفت اللجنة إيهاب عبد العال أمين صنودق الغرفة وعضو لجنة السياحة الدينية التواصل مع الشركات التى تتعرض لتلك الأزمة لتحديد خسائرها من إلغاء تعاقدات الفنادق والخدمات والطيران ووسائل النقل المختلفة.

وطلبت اللجنة من شركات السياحة المنظمة للعمرة التقدم بمستنداتها حول الخسائر التى ستتعرض لها حتى صباح اليوم لتحديد التحرك المطلوب لمواجهة التداعيات الناتجة عن تلك الخسائر، ومنع نشوب منازعات بين المعتمرين والشركات.

ومن المقرر سفر لجنة السياحة الدينية إلى السعودية الأسبوع المقبل، لبحث تداعيات أزمة العمرة والخسائر التى تعرضت لها الشركات، ومحاولة الوصول لحلول ترضى كافة الأطراف فى تلك الأزمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة