ننشر تحقيقات نيابة أسوان بشأن محاولة اغتيال عضو بنيابة الأموال العامة.. الإرهاب حاول قنص المجنى عليه من أعلى الأسطح بميدان المحطة.. والتقرير الطبى يؤكد: الضحية تعرض لطلق نارى منتصف الرأس

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 10:38 ص
ننشر تحقيقات نيابة أسوان بشأن محاولة اغتيال عضو بنيابة الأموال العامة.. الإرهاب حاول قنص المجنى عليه من أعلى الأسطح بميدان المحطة.. والتقرير الطبى يؤكد: الضحية تعرض لطلق نارى منتصف الرأس النائب العام المستشار هشام بركات
تحقيق – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت التحقيقات التى تجريها نيابة أسوان، وتنفرد "اليوم السابع" بنشرها، نجاة نائب مساعد مدير البنك المركزى بإدارة التفتيش والرقابة المكلف من قبل نيابة الأموال العامة بالقاهرة، من أول محاولة اغتيال على يد إرهابيين برصاصة فى رأسه بواسطة قناصة.

تفاصيل الواقعة بدأت، عندما وصل "م.ع.م.ا" 53 سنة، إلى مدينة أسوان قادماً من القاهرة فى مهمة رسمية كأحد أعضاء اللجنة المشكلة من قبل نيابة الأموال العامة بالقاهرة لإنهاء بعض القضايا المتعلقة فى بنك التنمية والائتمان الزراعى بقرية 7 قبلى التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان. وكان من المقرر أن تكون فترة عمل عضو نيابة الأموال العامة فى أسوان، هى 15 يوماً بدأت فى الرابع عشر من سبتمبر الماضى، وتنتهى فى الثامن والعشرين من الشهر المنقضى لينهى خلالها الأعمال الخاصة بالجرد والتحقيق فى القضايا المتعلقة ببنك التنمية الزراعية بالقرية.

وبعد مضى 10 أيام على مكوثه فى أسوان، حيث كان يقيم فى أحد فنادق مدينة أسوان، ويعتاد الجلوس ليلاً على أحد المقاهى الموجودة بميدان المحطة والقريبة من محطة السكة الحديد بمدينة أسوان، برفقة أحد أصدقائه وزملائه فى العمل، كان الميدان مزدحماً جداً بالمواطنين وأيضاً بالمسافرين سواء المتجهين إلى محطة السكة الحديد لاستقلال القطار أو الراغبين فى السفر على متن أحد الرحلات البرية بواسطة الحافلات المنتشرة فى الميدان.

ومرت أكثر من ساعة على جلوس عضو لجنة نيابة الأموال العامة على المقهى برفقة صديقه، وفجأة وأثناء حديثه له سقط على الأرض ليتجمع حوله عدد كبير من الناس، مستغيثين بسيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى ظناً منهم أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة، ولم يكن يعلم أحد أيضاً بوظيفته، وتم نقله بالفعل عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى أسوان الجامعى بعد ملاحظة دماء تسيل من أعلى جسده، والتى اعتقد زميله بأنها دماء خرجت نتيجة سقوطه على الأرض فجأة.

المفاجأة التى فجرتها التحقيقات التى يجريها فريق من أعضاء النيابة العامة بأسوان برئاسة أحمد قناوى مدير النيابة، ومعاونة "أحمد شمس وأحمد سامح وإبراهيم سعيد وصلاح شريف" أعضاء النيابة العامة بإشراف المستشار بهاء الوكيل المحامى العام لنيابات أسوان، بعد طلب الاطلاع على التقرير الطبى للمصاب والذى دخل غرفة العمليات، وتم حجزه بغرفة العناية المركزة بعد دخوله فى غيبوبة تامة بمستشفى أسوان الجامعى، أن المجنى عليه أصيب باختراق جسم معدنى غريب – أعلى منتصف الرأس – ثم اضطر الأطباء لنقله إلى مستشفيات القاهرة نظراً لخطورة حالته الصحية.

وأكد تقرير تقدم به استشارى المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، أن المجنى عليه تعرض للإصابة برصاصة صامتة من خلال طلق نارى اخترق المنطقة أعلى منتصف الرأس من مسافة تجاوزت الثلاثين متراً.


وتواصل نيابة أسوان، التحقيق فى الواقعة، حيث أكدت أن المصاب الذى يصارع الموت فى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، نجا من محاولة اغتيال غادرة من قبل إرهابيين، ودخوله فى غيبوبة تامة، يصعب على فريق النيابة استجوابه فى الوقت الحالى، وأمرت النيابة بتكثيف تحريات مباحث أسوان حول الواقعة بعد التأكد من وجود شبهة جنائية فيها، وتنفيذها من سطح أعلى المنازل المحيطة بميدان المحطة بمدينة أسوان، وأيضاً معرفة أسباب وملابسات الواقعة والتوصل إلى مرتكبيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة