"منى عراقى" تكشف فى "المستخبى" طرق النصب بالخلايا الجذعية

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 11:53 م
"منى عراقى" تكشف فى "المستخبى" طرق النصب بالخلايا الجذعية الإعلامية منى عراقى
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار عرض حلقة النصب بالخلايا الجذعية ردود أفعال واسعة، بعد أن كشفت فيه الإعلامية منى عراقى فى الحلقة السابقة ملكية الفنان "يوسف منصور" لشركة أجنبية تدعى قدرتها على علاج مرضى السرطان فى مصر بالخارج، وبعد تسفيره للمخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين والذى كان مصابآ بالسرطان لإجرائه عملية باستخدام الخلايا الجذاعية، وفور وفاته اتهمت اسرة المخرج الراحل الشركة بالنصب.

وفى الجزء الثانى من الحلقة والتى ستذاع اليوم على قناة القاهرة والناس فى تمام الساعة العاشرة مساء منى عراقى تثبت أن الطبيب المعالج للمخرج إسماعيل ياسين، نصاب ومطلوب فى قضايا دولية وتم طرده من مستشفى وادى النيل بمصر، كما يكشف البرنامج الأماكن غير المرخص لها العلاج بالخلايا الجذعية منها مركز للتجميل يملكه الطبيب عادل حسنى ومقرة بمركز سيتى ستارز التجارى بمدينة نصر.

ويتابع البرنامج حالة الطفلة التى تم ضربها ضربا مبرحا داخل مستشفى الشروق التخصصى بمنطقة الطوابق بفيصل، أثناء تصوير عملية ولادة وسرقة خلايا جذعية بواسطة طبيب المستشفى من الأم.

ويعرض البرنامج المراكز الحكومية المرخص لها العلاج بمثل هذه الخلايا والتى لا زالت فى طور الدراسة والبحث، وتجدر الإشارة لأن الدكتور عبد الحميد عمران رئيس لجنة العلاج بالخلايا الجذعية، مساعد وزير الصحة، قد هاجم كل من يدعى العلاج بالخلايا الجذعية، مؤكدا فى حلقة سابقة من البرنامج أنها لا زالت فى طور البحث العلمى والعلاج بها يقتصر فقط على علاج حالات تيبس العظام والتليف الكبدى.

وأضاف الدكتور صابر غنيم وكيل وزارة الصحة لشئون المؤسسات العلاجية غير الحكومية لـ"منى عراقى" أن الوزارة اتخذت إجراءات عاجلة لغلق مثل هذه المراكز غير المرخصة والتى تقوم بالنصب على المرضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة