القوات الجوية: نسعى لاستخدام طائرات بدون طيار ولم نتأثر بالتغيير السياسى

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 10:29 م
القوات الجوية: نسعى لاستخدام طائرات بدون طيار ولم نتأثر بالتغيير السياسى الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية، أن القوات لم تتأثر بسبب التغييرات السياسية، التى شهدتها البلاد العام الماضى، قائلًا: أعلى مجهود للقوات الجوية على مدار 3 سنوات تم خلال الفترة الماضية، وتم تنفيذ مهام لم تكن موجودة".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة: قادرون على صناعة الأسلحة والطائرات ببناء الفرد المقاتل وبجهود وتضافر الشعب المصرى والجهود المدنية والعسكرية، وهذا ما يدعو إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وأشار "المصرى" إلى هناك تدريبات مشتركة مع جميع دول العالم، كان آخرها مع البحرين والسعودية ودولة الإمارات العربية، نظرًا لتطورها العالى فى الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك مخططات لإجراء تدريب مشترك بين مصر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح قائد القوات الجوية، أن سلاح الحرب الإلكترونية جزء من منظومة وسائل الدفاع الجوية، وحريصون على تواجد أنظمة الحرب الإلكترونية داخل الطائرات المقاتلة، ونسعى خلال الفترة القادمة إلى استخدام طائرات مقاتلة بدون طيار طبقًا للتوجهات العامة للارتقاء بالمهام واستخدامها بمجال أكبر، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا مع قوات الداخلية فى حربها على الإرهاب.

وتابع: "هناك مهام أساسية وإضافية للقوات الجوية وأهمها حماية الحدود من التهديدات الخارجية وتأمين قناة السويس بالتنسيق مع القوات المسلحة، بالإضافة إلى تأمينها للمظاهرات والمناطق الحيوية فى الدولة بالتعاون مع الأجهزة المختلفة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة