المرصد السورى: مقتل 10 جنود سوريين فى اشتباكات مع الدولة الإسلامية

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 04:14 م
المرصد السورى: مقتل 10 جنود سوريين فى اشتباكات مع الدولة الإسلامية جنود سوريين
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء أن عشرة جنود سوريين على الأقل بينهم ضابط برتبة مقدم قتلوا فى اشتباكات مع مقاتلى الدولة الإسلامية فى مواجهة برية نادرة بين الطرفين فى محافظة دير الزور فى شرق البلاد.

وقال المرصد فى بيان أن "اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ولواء إسلامى مبايع له من جهة وقوات النظام من طرف آخر فى منطقة حويجة صكر."

وأكد مدير المرصد رامى عبد الرحمن أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، وأضاف المرصد أن "تنظيم الدولة الإسلامية ومقاتلى اللواء الإسلامى تمكنوا من سحب جثث 5 عناصر لقوات النظام أحدهم ضابط برتبة مقدم بينما لقى مقاتل آخر مصرعه فى الاشتباكات كذلك استشهد رجل جراء إصابته بطلق نارى خلال الاشتباكات العنيفة والمستمرة بين الطرفين."

واندلعت الاشتباكات على مقربة من قاعدة عسكرية هى آخر قاعدة رئيسية تسيطر عليها القوات السورية الحكومية فى المحافظة.
وتسيطر الدولة الإسلامية على معظم أراضى محافظة دير الزور بعد أن استولت على أجزاء من العراق وسوريا قبل نحو أشهر.

وتشن طائرات تابعة لسلاح الجو السورى غارات عديدة على المنطقة لكن المواجهات البرية نادرة بين الجيش السورى ومقاتلى الدولة الإسلامية.

وأشار المرصد إلى أن "الطيران الحربى شن غارة على أماكن فى منطقة حويجة. أيضا تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام ومقاتلى تنظيم الدولة الاسلامية فى حيى الجبيلة بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام بقذائف الهاون على مناطق فى حى الحويقة كما قصفت قوات النظام القرى المحيطة بمطار دير الزور بريف دير الزور الشرقي."

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم أوقعت بعدد من إرهابيى تنظيم دولة العراق والشام قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم فى منطقة حويجة صكر فى الطرف الشمالى لمدينة دير الزور". ولم تشر إلى سقوط قتلى فى صفوف القوات النظامية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة