دراسة أمريكية:هرمون الطلق ينشط السلوك الجنسى للمرأة ويعالج "التوحد"

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 04:00 م
دراسة أمريكية:هرمون الطلق ينشط السلوك الجنسى للمرأة ويعالج "التوحد" صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هرمون الأوكسيتوسين أو ما يعرف باسم "هرمون الحب"، واحد من الهرمونات المرتبطة أساسا بالولادة، حيث إنه المسئول عن انقباض الرحم أثناء الولادة، ودراسات أخرى أظهرت أهميته فى تواصل الأم والجنين وترابطهم سويا، لكن الدراسات الأخيرة كشفت أن له علاقة بتحفيز السلوك الاجتماعى لدى الإنسان، ومن الممكن أن يحسن من مآل مصابى التوحد.

لكن ذكر اليوم موقع فوكس نيوز، أن دراسة جديدة من جامعة روكفلر فى نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية، وجدت وظيفة هامة إضافية لهذا الهرمون وهى تنظيم السلوك الجنسى للإناث، حيث تمت الدراسة على مجموعة من إناث فئران التجارب التى تم تعديلها وراثيا حتى لا تستجيب أدمغتها لأثر الهرمون، ونتيجة لذلك قلت استجابة الإناث وقبولهن الجنسى للذكور خلال فترة التزاوج.

قاد الدراسة بروفيسور ناثنييل هينتز وفريقه الذى قام بتعديل أقل من 1% من الخلايا العصبية فى الفص الجبهى فى دماغ الفئران، وهى المنطقة المعروف تحفيزها للسلوك فى الثدييات.

يقول هينتز إن الإناث ما زال لديهن الاهتمام بالذكور والإناث الآخرين لكن فقدت الاهتمام الجنسى بهم، مما يعنى أن هرمون الأوكسيتوسين ينظم العملية الجنسية، ويضيف أن نقص الاهتمام لم يحدث بهذا الوضوح عندما تم تعديل ذكور الفئران حتى لا تستجيب للأوكسيتوسين.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة