"الصيادلة" تطالب "الصحة" بالتراجع عن قرار استثناء 5 شركات لإنتاج "سوفالدى"

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 01:52 م
"الصيادلة" تطالب "الصحة" بالتراجع عن قرار استثناء 5 شركات لإنتاج "سوفالدى" عقار سوفالدى - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور هيثم عبد العزيز عضو مجلس نقابة الصيادلة، ورئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وزارة الصحة بضرورة التراجع عن قرارها الخاص باستثناء 5 شركات أدوية خاصة وهى "ايبيكو_المهن الطبية _الأندلس للصناعات الدوائية _فارميد هيلث كير _جلوبال نابي" من العدد المحدد داخل صندوق المثائل لمادة عقار "سوفالدى" والمسماه بسوفوسبوفير.

وأكد هيثم عبد العزيز فى تصريحات اليوم انه كان يجب على وزارة الصحة الإعلان عن مناقصة علنية والسماح لكافة شركات الأدوية الراغبة فى تسجيل المستحضر بتقديم عروض فنية ومالية لاختيار العرض الأفضل من حيث السعر والجودة.

وأوضح أن القرار يرفع عدد المثائل فى البوكس المخصص لسوفالدى إلى 19 مثيلا بهم نفس المادة الفعالة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تخالف ضوابط قواعد وتسعير الأدوية دون وجود إجراءات شفافة تضمن نزاهة الاستثناء وطالب عبد العزيز وزارة الصحة بالإفصاح عن تفاصيل استثناء الشركات الخمس دون غيرها .

وأضاف كان من الأولى أن تقوم وزارة الصحة بإسناد تصنيع وتوزيع عقار سوفالدى لشركات قطاع الإعمال المملوكة للدولة بدلاً من الشركات الخاصة ،حيث أن الشركة المصرية لتوزيع الأدوية تمتلك منافذ توزيع مجهزة ولديها سابق خبرة فى توزيع عقاقير علاج الالتهاب الكبدى الوبائى ج .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة