بدء فعاليات لقاء الإبداع العلمى فى مصر بمكتبة الإسكندرية

الخميس، 16 أكتوبر 2014 11:17 ص
بدء فعاليات لقاء الإبداع العلمى فى مصر بمكتبة الإسكندرية مكتبة ا?سكندرية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم، الخميس، بمكتبة الإسكندرية، فعاليات "لقاء الإبداع العلمى فى مصر - لقاء الأجيال"، والذى تنظمه الجمعية العربية لعلوم المواد، والذى يعقد تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور أسامة إبراهيم، فى تصريح له، أن هذا اللقاء بمثابة منتدى للعلوم الأساسية، وتبادل الخبرات والحوار مع نماذج من أجيال المبدعين والمبتكرين لقوا التقدير العلمى داخل الوطن وخارجه يتحدثون على إنجازاتهم العلمية ومجالات تطبيقاتها وإسهاماتهم المجتمعية واستخدام العلم كطريق لتحقيق التقدم فى المستقبل.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لعلوم المواد الكيميائى، محمد نور الدين، إلى أن اللقاء يشارك فيه نخبة مميزة من العلماء الحاصلين على جوائز النيل والدولة التقديرية وجوائز دولية يعرضون تجاربهم خلال ثلاث جلسات بالمنتدى تحت عنوان الفيزياء والإشعاع وتطبيقاتها، والكيمياء بين التحليل والتركيب وحماية المواد، ولقاء الجيل الواعد عن طريق العلم.

وأضاف نائب رئيس الجمعية العربية لعلوم المواد، الدكتور شريف قنديل، أن اللقاء يهدف إلى تشجيع العلماء الشباب على تطوير المجتمع وتعزيز التواصل بين العلماء المخضرمين والباحثين الشباب وزيادة الوعى بدور العلم وتأثيره على الحياة والمجتمعات.
وأكد "قنديل" على أهمية اكتشاف طرق جديدة لنقل الابتكارات العلمية إلى تطبيقات عملية وصناعية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة