عالم أمريكى يحذر: "الإيبولا" قد يتحور وينتقل عن طريق التنفس

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 12:26 م
عالم أمريكى يحذر: "الإيبولا" قد يتحور وينتقل عن طريق التنفس فيروس الإيبولا - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب عدد الحالات المؤكدة لفيروس الإيبولا فى غرب أفريقيا إلى حوالى 9000 شخص، وهناك الكثيرون الذين يتساءلون "ماذا سيحدث إذا أصبح الفيروس محمول جواً؟".

قال الدكتور ديفيد ساندرز، أستاذ العلوم البيولوجية فى جامعة بوردو، الأمريكية، إن فى هذا الوقت ليس لدينا أى دليل على انتقال الفيروس وحمله جواً، وذلك وفقاً لموقع "فوكس نيوز" الأمريكى.

ومع ذلك، حذر ساندرز من إمكانية تحور الفيروس ليصبح محمولا جواً لا يمكن استبعاده، مضيفا أن هناك احتمال أقل من 1% لحدوث ذلك.

وأوضح ساندرز أن الأبحاث الخاصة التى نشرت مع فريق البحث لدينا، توضح أن فيروس الإيبولا لديه القدرة الكامنة للدخول إلى أنسجة الرئة للإنسان تماما كما تفعل الأنفلونزا، لذلك لا يمكن استبعاد أنه يمكنه الخوض فى الرئة، من الهواء.

والجدير بالذكر، أن باحثين كنديين وجدوا خلال أبحاثهم فى شهر سبتمبر الماضى سلالة من فيروس إيبولا غرب أفريقيا يمكن أن تنتقل بين البشر عن طريق التنفس.

وقال الدكتور جيفرى دوشين رئيس وبائيات الأمراض المعدية ومسئول الصحة العامة فى سياتل ومقاطعة كينغ، بواشنطن، احتمالية أن تتحول الإيبولا وتصبح محمولة جواً يمكن أن يؤدى إلى انتشار عالمى للمرض، ما يؤدى إلى عدد غير مسبوق من الوفيات فى جميع أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أنه مع ذلك، العديد من فرق البحث والأطباء رفضت هذه النتائج.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يمكن أن ينتقل فيروس إيبولا من خلال الاتصال مع الدم أو سوائل الجسم الأخرى من شخص مريض بالإيبولا.
ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com


موضوعات متعلقة:

مفاجأة.. 100 ألف دولار فقط حصيلة صندوق الأمم المتحدة لمكافحة "الإيبولا".. نيويورك تايمز: كولومبيا هى البلد الوحيد الذى دفع مساهمته.. وأوباما يجيز إرسال جنود أمريكيين للمساهمة فى جهود التصدى للفيروس



ديفيد كاميرون يدعو المجتمع الدولى لاتخاذ مزيد من الإجراءات لمواجهة الإيبولا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة