"القبطية الإنجيلية" تبدأ حوارًا مصريًا أمريكًا فى واشنطن يستمر 5 أيام

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 11:20 م
"القبطية الإنجيلية" تبدأ حوارًا مصريًا أمريكًا فى واشنطن يستمر 5 أيام الدكتور القس أندريه زكي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة "هانز" الأمريكية، اليوم الاثنين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، "فعاليات الحوار المصرى - الأمريكى الذى يستمر 5 أيام بمشاركة عدد من الدبلوماسيين والبرلمانيين ورجال الفكر والسياسة والإعلام من الجانبين.

وقال مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، الدكتور القس أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر فى بيان اليوم "إن هذا اللقاء يأتى فى إطار الدبلوماسية الشعبية التى يقوم بها منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، بالتعاون مع العديد من الشركاء داخليًا وخارجيًا منذ ثورة 30 يونيو".

وأكد أن الهيئة التى تسعى لوضع الأمور فى نصابها أمام الرأى العام، وتصحيح الكثير من المفاهيم العالقة بذهن البعض نتيجة ما يردده بعض الساسة أو وسائل الإعلام ذات الميول الأحادية.

وأوضح أن اللقاء سيتناول خلال أيام انعقاده الخمسة مستقبل العلاقات المصرية – الأمريكية، ويتناولها من الجانب المصرى السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق والسفير محمد كريم الوزير المفوض بوزارة الخارجية، وسيناقش النظام السياسى الجديد فى مصر، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التى تواجهه، ويتحدث فيها من مصر الدكتور عماد جاد، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والإعلامية نشوى الحوفى.

وأشار البيان إلى أن اللقاء سيتناول أيضًا العلاقات الإسلامية – المسيحية ومستقبل التعايش المشترك ويتحدث فيها الدكتور القس أندريه زكى ،والإمام يحيى هندى بجامعة جورج تاون بأمريكا.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة