وزير الدفاع الإسرائيلى: الهجمات الإرهابية نتاج نظام التعليم الفلسطينى

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 01:48 ص
وزير الدفاع الإسرائيلى: الهجمات الإرهابية نتاج نظام التعليم الفلسطينى وزير الدفاع الاسرائيلى موشيه يعالون
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انحى وزير الدفاع الاسرائيلى موشيه يعالون أمس الخميس على نظام التعليم الفلسطينى فى حادث الدهس الذى وقع امس الاربعاء فى القدس.

كان شاب فلسطينى قد اقتحم أول امس الاربعاء بسيارته محطة للترام فى القدس ما اسفر عن قتل رضيعة واصابة ثمانية اشخاص اخرين ، واطلقت الشرطة النار على الشاب الفلسطينى الذى توفى لاحقا متأثرا بجراحه.

وقال يعالون " بالنسبة للفلسطينيين ، فان الصراع لن ينتهى عند خطوط عام 1967 . جوهر الصراع هو عدم الرغبة فى الاعتراف بنا وبحقنا فى الوجود كدولة يهودية . نظام التعليم والخطاب الفلسطينيين هما سبب الاحداث التى تقع فى القدس"،بحسب صحيفة"جيروزاليم بوست"الاسرائيلية.

وأضاف " بالأمس شاهدنا نتيجة هذا فى قتل طفلة رضيعة فى القدس من جانب شاب لديه خلفية حمساوية وتاريخ من الجرائم الامنية. لماذا حدث هذا ؟ هذا حدث لانه فى دور رياض الاطفال قبل الالتحاق بمدارس السلطة الفلسطينية ، يتم تعليم الاطفال من عمر ثلاث سنوات على سبيل المثال ارتداء حزام ناسف لقتل اليهود . طالما ظل الموقف على هذا المنوال ، ويتم تعليم الفلسطينيين الصغار قتل اليهود ، فلن يكون هناك سلام حقيقي".

كان رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو قد انحى باللائمة على الرئيس الفلسطينى محمود عباس (ابومازن) فى حادث اقتحام محطة للترام فى القدس امس الأربعاء.

وقال نتنياهو " هذا يوضح كيف يعمل شركاء ابو مازن فى الحكومة . هذا هو عباس نفسه الذى دعا منذ ايام قليلة مضت الى ايذاء اليهود فى القدس "، فى اشارة الى حكومة الوحدة الفلسطينية التى تضم فتح وحماس اضافة الى تصريحات عباس بشان التوترات الدينية المتصاعدة بين اليهود والعرب فى المسجد الاقصى.

كان عباس قد دعا أبناء الشعب الفلسطينى للدفاع عن المسجد الأقصى وطالب بمنع المستوطنين من دخوله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة