رغم مرور شهر على الدراسة.. تأخر تسليم كتب بكل مراحل التعليم بأسوان

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 11:45 م
رغم مرور شهر على الدراسة.. تأخر تسليم كتب بكل مراحل التعليم بأسوان مدرسة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم مرور نحو شهر على بدء العام الدراسى إلا أن شريحة أساسية من الكتب الدراسية لم يتم تسليمها لطلاب المراحل التعليمية الثلاثة بمحافظة أسوان.

من أبرز الكتب الدراسية التى لم يتسلمها الطلاب كتاب اللغة العربية وكتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائى، وكتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائى، وذلك بكل المدارس بأسوان، بجانب كتاب الجغرافيا للصف الثانى الثانوى والأحياء للصف الأولى الثانوى والفيزياء لأولى ثانوى وكتاب الرياضيات للصف الأول الثانوى الكتاب الثانى، خاصة بعدد من مدارس إدارة نصر النوبة التعليمية.

من ناحية أخرى أكد مصدر مسئول بتعليم أسوان أنه بدءا من غد الثلاثاء سيتم تسليم عدد من الكتب الناقصة على المدارس، التى وردت لتوها من مخازن الوزارة.

كما أكد أولياء أمور طلاب بأسوان لـ"اليوم السابع" أن العجز فى بعض الكتب الدراسية وكتب التدريبات انعكس على الإقبال المتزايد على الكتاب الخارجى، ما أدى لاختفاء بعض الكتب الخارجية من الأسواق أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المدارس بإدارة كوم أمبو التعليمية قد قامت بربط تسليم الكتب الدراسية إلى الطلاب بسداد المصروفات، رغم وجود قرار وزارى يمنع ذلك، ما أثر على تقويم هؤلاء الطلاب لشهر أكتوبر طبقا لنظام التقويم الشامل.

خاصة أن امتحانات نصف التيرم (الميد تيرم) متبقى عليها أسبوعين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة