أمير الكويت: العديد من أقطار العالم العربى تجتاحها فوضى شاملة

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 11:08 ص
أمير الكويت: العديد من أقطار العالم العربى تجتاحها فوضى شاملة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
الكويت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد العادى الثالث من الفصل التشريعى الرابع عشر لمجلس الأمة.

وقال أمير الكويت، فى كلمته الافتتاحية، إن "العديد من أقطار العالم العربى تجتاحها حروب أهلية وفوضى وسفك للدماء، تمارسها ميليشيات ومجموعات مسلحة، أدت إلى فوضى شاملة غاب فيها القانون، ونحن إذ نألم لهذا المشهد، إلا أننا نحمد الله على نعمة الأمن والأمان واستخلاص الدروس والعبر بما يجرى حولنا".

وأضاف أنه "حرصنا على القيام بواجبنا الإنسانى العالمى لن يكون على حساب واجبنا الأهم لإسعاد شعبنا والارتقاء بمستوى معيشته".
وأشار الصباح إلى التكريم الذى حظيت به الكويت، وما قامت به من دور رئيس وفعال لعملها الإنسانى، وهو تكريم للكويت وشعبها استحقاقاً لمسيرة طويلة تواصلت منذ 50 عاماً.

وقال إنه من الضرورى الإشادة بالتعاون البناء وروح المسئولية الوطنية خلال دور الانعقاد الماضى مجلساً وحكومة، مؤكداً أن التنمية البشرية هى أساس التنمية الشاملة، والدول والمجتمعات ترتقى بصلاح الإنسان وبناء الإنسان الكويتى فى طليعة أولوياتنا.

ودعا الحكومة والمجلس إلى اتخاذ القرارات اللازمة لحماية الاقتصاد والثروات النفطية والمالية، وقال، "ناشدت مرات عديدة للاهتمام بالتنمية الاقتصادية، وبناء نشاطات اقتصادية منتجة تقلل اعتمادنا على النفط الذى يشهد مجدداً انخفاضاً لأسعاره".

وتسود أجواء تفاؤلية بشأن مسار علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية، رغم الإعلان المبكر من قبل نواب عن حزمة استجوابات ستطال عدداً من الوزراء مطلع دور الانعقاد.

ونجح المجلس فى تحقيق التوافق بشأن منصب أمين السر، الذى سيذهب إلى النائب عادل الخرافى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة