"طقوس الموت والحياة" على مسرح الطليعة.. الخميس

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 11:28 ص
"طقوس الموت والحياة" على مسرح الطليعة.. الخميس مسرحية طقوس الموت والحياة
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعود عرض طقوس الموت والحياة مجدداً على مسرح الطليعة بقاعة زكى طليمات، ابتداء من الخميس المقبل 30 أكتوبر، العرض يعد أحد روائع الأستاذ الدكتور عصام عبد العزيز، ويتناول المخرج مازن الغرباوى العمل فى إطار تجريبى للمشهد السياسى من خلال قصة سيدة مخلصة لزوجها الذى رحل عن عالمها والتى تمكث بجوار قبر زوجها ولكن الأحداث السياسية الملتهبة تفرض نفسها على المشهد إذ قامت الدولة بصلب ثائر من الثوار عقابا على ثورته ومن ثم فالدولة تفرض حراسة مشددة على ذلك المكان، وتدور الأحداث حول ما الذى سيحدث لجثة هذا الثائر وماذا سيفعل الثوار وما علاقة الثوار بالنصب التذكارى وما علاقة تلك السيدة بتلك الجثة.

كان العرض قد شارك فى عدد من المهرجانات الدولية والمحلية، حيث فازت نهى لطفى بجائزة أفضل ممثلة دور أول، كما فازت الفنانة فاطمة محمد على بجائزة أفضل ممثلة دور ثانى فى المهرجان القومى للمسرح المصرى "الدورة السابعة"، كما مثل العرض مصر فى فعاليات مهرجان "24 ساعة مسرح للمحترفين بكاف" بتونس، وكان ضيف شرف مهرجان "المسرح المحترف" بالجزائر.

"طقوس الموت والحياة" بطولة محمود عزت، نهى لطفى، فاطمة محمد على، مايكل ناجى، والطفل حازم عبد القادر، أشعار د. مصطفى سليم، ديكور وملابس د. أحمد عبد العزيز، إضاءة د. رامى بن يمين، تصميم حركى كريمة بدير، تأليف موسيقى وألحان أحمد مصطفى ديدو، توزيع إلهامى دهيمة، تصحيح لغوى محمد الخيام، دعاية مينو، تأليف د. عصام عبد العزيز، وإخراج مازن الغرباوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة