"الدفاع الفرنسية": صفقة ميسترال لم تلغ والقيادة السياسية ستحدد مصيرها

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 08:21 م
"الدفاع الفرنسية": صفقة ميسترال لم تلغ والقيادة السياسية ستحدد مصيرها حاملة الطائرات ميسترال "أرشيفية"
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية اليوم الاربعاء بأن عقد تسليم اثنتين من حاملات طائرات الهليكوبتر من طراز ميسترال إلى روسيا لم يتم الغاؤه كما أن مصيره سوف تحدده القيادة السياسية الفرنسية.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستى الروسية فى نشرتها الإنجليزية عن المصدر قوله ان العقد مازال معلقا ولكن لم يتم الغاؤه.

وتابع المسؤول الفرنسى الذى لم تكشف الوكالة عن هويته القول ان حاملة الطائرات الأولى جاهزة للتسليم الى البحرية الروسية وأن كل النظم المزودة بها تعمل بالفعل.

وعلى الصعيد نفسه قال نائب رئيس الوزراء الروسى ديميترى روجوزين فى بيان اليوم الاربعاء ان شركة روسوبورون اكسبورت قد تلقت دعوة بالفعل من الجانب الفرنسى لحضور مراسم تسلم حاملة الطائرات الأولى من طراز ميسترال.

وكانت روسيا وفرنسا قد وقعتا صفقة بقيمة 1.2 مليار يورو فى يونيو عام 2011 من اجل شراء حاملتين من طراز ميسترال، واللتين يتم إنشاؤهما بواسطة شركة بناء السفن الفرنسية "اس تى اكس" بمدينة سان نازير وكان من المتوقع وصول الحاملة الأولى "فلاديفوستك" إلى روسيا فى نهاية عام 2014 وأن تصل الحاملة الثانية سيفاستوبول فى عام 2015.

ولكن تنفيذ الاتفاقية يواجه مخاطر منذ أن بدأت الدول الغربية فرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

وكان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قد هدد فى أكتوبر الماضى بتعليق تسليم حاملات الطائرات مستشهدا بضلوع روسيا فى الأزمة الأوكرانية الأمر الذى نفته موسكو مرارا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة