موجز الاقتصاد.. طرح هيكلة وظائف الحكومة للحوار المجتمعى

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 05:42 م
موجز الاقتصاد.. طرح هيكلة وظائف الحكومة للحوار المجتمعى وزير الاستثمار أشرف سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددا من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها إعلان البنك المركزى المصرى، اليوم، أن أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى للبلاد، ارتفعت إلى 16.871.6 مليار دولار، بنهاية شهر سبتمبر الماضى مقارنة بـ 16.835.8 مليار دولار بنهاية شهر أغسطس الماضى، بارتفاع قدره 35.8 مليون دولار.

وخلال الاجتماعات التى عقدها وزير الاستثمار أشرف سالمان مع وفد من البنك الدولى، ناقش من خلالها برامج التعاون مع البنك الدولى وبحث مجالات التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشترك وتقديم المقترحات ونقل الخبرات.

واستعرض وزير الاستثمار، خلال الاجتماع، المحاور الرئيسية للتعاون مع البنك خلال المرحلة القادمة، خاصة فى مجالات الإفصاح والشفافية ونقل الخبرات فى مجال الشباك الواحد وإصدار التراخيص وتكوين قواعد البيانات، ومتابعة جهود تطوير مناخ الأعمال، والتى تتم بهدف تحديد الأوجه التى ينبغى تطويرها لمساندة الاستثمار والمستثمرين فى مصر، وكذلك مناقشة الجهود المطلوبة لزيادة القدرة التنافسية لمصر.

وعلى جانب آخر، بلغ إجمالى زيادات رؤوس الأموال للشركات المقيدة بالبورصة منذ بداية العام حوالى 10 مليارات جنيه، لأسباب ترجع لاستقرار الوضع السياسى والأمنى، وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى.

وأكد أحمد أبو سعدة، المحلل المالى، أن اتجاه الشركات ورجال الأعمال لزيادة رؤوس أموال شركاتهم مع زيادة حجم استثماراتهم يرجع لشعورهم بالاستقرار السياسى والأمنى. وأشار أبو سعدة إلى أنه من العوامل التى ساعدت على زيادة الاستثمارات خلال الفترة الماضية بالسوق المصرية، وجود مشاكل بالدول المحيطة ما ساهم فى انتقال الأموال من هذه الدول إلى مصر.
فيما شن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، اليوم، هجوما شديدا على الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وشركات الإنترنت من بينهم "لينك" و"تى اى داتا"، بسبب استمرار تدنى مستوى الخدمة المقدمة وقطع الخدمة عن العديد من المستخدمين لاسيما فى عطلة عيد الأضحى المبارك، كما رفض المستخدمون سياسة الاستخدام العادل ودشنو هاشتاج #أنا_ضد_الإستخدام_العادل، كما اتهموا الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالفشل.

وأشتكى العديد منهم من الوصول بصعوبة للتحدث لمسئولى خدمة الخط الساخن 155، وعدم العمل على حل شكواهم وتجاهلهم بعد إعطائهم رقم الشكوى.

وأكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، انتهاء مشروع قانون إعادة هيكلة الوظائف الإدارية بالدولة، وسيتم طرح مشروع القانون خلال الشهر الجارى للحوار المجتمعى. وأضاف العربى، أن الحكومة تسعى للتوافق حول مشروع القانون من قبل المجتمع المدنى، وأن القانون به بنود كثيرة تقضى على الفساد الإدارى المترهل الموجود داخل قطاعات كثيرة.


موضوعات متعلقة..

البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لمصر لـ16.87 مليار دولار

البنك الدولى: الاقتصاد المصرى يتحسن وندعم جهود الحكومة لجذب الاستثمار

الثقة بالاقتصاد تدفع شركات بالبورصة لزيادة رأسمالها 10 مليارات جنيه

مستخدمو الانترنت يهاجمون "تنظيم الاتصالات" ويطالبون بتدخل حماية المستهلك

وزير التخطيط: انتهاء قانون هيكلة الوظائف بالحكومة وطرحه لحوار مجتمعى

موجز المحافظات.. كشف هوية 7 تكفيريين قتلوا فى عمليات أمنية بسيناء

موجز الصحف العالمية: واشنطن محبطة من عدم تحرك تركيا لوقف تقدم "داعش"
موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشيخ / أحمد

أين يتم الحوار المجتمعي

؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة