بالصور.. أهالى تلميذ بالغربية يتهمون مدرسًا بضربه وكيه بالنار على لسانه.. عم التلميذ: المدرس مريض نفسى وخاطبت الوزير ومنتظر حق ابنى.. والتعليم: نقله لديوان المديرية لحين انتهاء التحقيق معه

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 10:27 م
بالصور.. أهالى تلميذ بالغربية يتهمون مدرسًا بضربه وكيه بالنار على لسانه.. عم التلميذ: المدرس مريض نفسى وخاطبت الوزير ومنتظر حق ابنى.. والتعليم: نقله لديوان المديرية لحين انتهاء التحقيق معه عبد الرحمن محمد إبراهيم قاسم
الغربية- محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاقمت أزمة تلميذ بالغربية ضحية مدرس التعذيب، ووصل الأمر لديوان مركز الشرطة، والنيابة العامة، بعدما أصر أهالى التلميذ على تحرير محضر رسمى، والحصول على تقرير طبى بالحالة، التى يصفونها بغير الآدمية.

البداية عندما تقدم ولى أمر التلميذ "عبد الرحمن محمد إبراهيم قاسم" المقيم بقرية تطاى التابعة لدائرة مركز السنطة، ببلاغ رسمى رقم 40 أحوال بمركز شرطة السنطة التابع لمديرية أمن الغربية، اتهم فيه مدير مدرسة شوقى الرفاعى بتطاى التابعة للإدارة التعليمية بالسنطة ومدرس بضربه ضربا مبرحا.

 التلميذ عبد الرحمن محمد إبراهيم قاسم
التلميذ عبد الرحمن محمد إبراهيم قاسم


ووجه ولى الأمر اتهامات مباشرة لكل من "ع أ"، مدير المدرسة و"حامد ح أ" مدرس بالمدرسة المذكورة بتعذيب نجلهم داخل احد فصول المدرسة بالضرب والكى بالنار على لسانه، وسقط داخل الفصل مغشيا عليه، وتم نقله إلى مستشفى السنطة العام التى أقرت بوجود علامات تعذيب على جسد التلميذ على حد وصف البلاغ.

"اليوم السابع" التقى أسرة التلميذ الضحية للوقوف على حقيقة البلاغ المقدم، وأكدوا أن الولد فى حالة نفسية حرجة لا يستطيع أن يتكلم، ويرفض مقابلة الصحفيين والإعلام، وقال مصطفى قاسم عم التلميذ إن والده مسافر فى الخارج وهو وعمه الآخر وجدته يتولون أمر تربيته ومسئوليته وفوجئوا بحضور "عبد الرحمن" فى حالة يرثى لها ومسنودا بين أذرع زملائه وفى حالة رعب لا يقوى على السير ولا الكلام، وخاف أن يتحدث معهم وفى حالة هيستريا من البكاء، وحينما سألوا زملاءه حكوا لهم ما حدث أن المدرس حبسه وسخن ملعقة شاى ووضعها على لسانه بعد ضربه وركله عدة مرات، ورفض وساطات وبكاء التلاميذ فى تركه دون ضرب.

وأضاف أن المدرس يبدوا أنه مريض نفسى يعانى من أزمات لأن ما قام به من ضرب وتعذيب وحشى لا يقوم به إلا مريض نفسى لا يصح أن يدرس للتلاميذ.

التلميذ عبد الرحمن محمد إبراهيم قاسم
التلميذ عبد الرحمن محمد إبراهيم قاسم


وطالب أيمن قاسم، عم التلميذ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالتدخل الفورى وإقالة مدير المدرسة وتحويل المدرس للتحقيق ومنعه من التدريس لحين الكشف عليه نفسيا.

وتضرر عم التلميذ من سلبية مدير المدرسة الذى رأى وسمع وشاهد المأساة واكتفى بأن تقوم الزائرة الصحية بتطيب الكدمات.

وتدخلت جدة التلميذ فى الحوار والدموع تنهمر من عيونها قائلة "هؤلاء أعداء الوطن هم من يصنعون الإرهاب ويخلقون جيل كاره للتعليم والعلم، وكاره لمصلحة البلد"، وطالبت بمحاسبة المدرس ومدير المدرسة، فورا ووقفهم عن العمل لحين الكشف عليهم، مؤكدة إصابة التلميذ بحروق على لسانه.

جدة التلميذ تبكى حزنا عليه
جدة التلميذ تبكى حزنا عليه

من جانبه، أكد أحمد فكرى طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ما وصل المديرية أن المدرس حامد حنفى الكيلانى بمدرسة شوقى الرفاعى بتطاى التابعة للإدارة التعليمية بالسنطة اعتدى بالضرب على التلميذ "عبد الرحمن محمد إبراهيم قاسم"، وفى التحقيقات العاجلة والسريعة قال إنه ضربه على يديه لأنه كتب ألفاظا نابية على السبورة، وعلى الفور تقرر نقل المدرس لديوان الإدارة لحين الانتهاء من التحقيقات.

مصطفى قاسم عم التلميذ
مصطفى قاسم عم التلميذ

وأضاف وكيل الوزارة أن هناك قرارات صريحة وحاسمة بمنع الضرب والعقاب البدنى فى جميع الحالات وهذا التجاوز سيتم اتخاذ قرار بشأنه فور الانتهاء من التحقيقات.

جدير بالذكر أن اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، قد قرر صباح الاثنين استبعاد "إيمان عبد المعز شاهين" مديرة إدارة السنطة التعليمية التى تتبعها المدرسة، من منصبها ومدير التعليم الابتدائى، ومديرى مدرستى النصر الابتدائية والسنطة الإعدادية للبنات، بسبب الإهمال الجسيم داخل المدارس وعدم انتظام العملية التعليمية، وقيام مديرة الإدارة بإخلاء فصلين وتجهيزهما كحجرات للمدرسات بمدرسة السنطة الإعدادية للبنات، إلى جانب جلوس التلاميذ بجانب بعضهم البعض أثناء أداء امتحان "الميدترم".

 جدة التلميذ
جدة التلميذ

أيمن قاسم عمه الكبير<br>
أيمن قاسم عمه الكبير

مدرسة التلميذ
مدرسة التلميذ


أخبار متعلقة..

"تعليم الغربية": إحالة معلم للتحقيق لرفعه إشارة رابعة فى حصة النشاط










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة