توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة مكسيم وشركة صينية فى الاستثمار العقارى

الأحد، 16 نوفمبر 2014 02:38 م
توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة مكسيم وشركة صينية فى الاستثمار العقارى صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة مكسيم للاستثمار عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة أنهوى الدولية للبناء والتشييد ومقرها الرئيسى فى الصين، لتنفيذ مشروعات مشتركة فى عدة مجالات مختلفة، من أهمها مشروعات التطوير العقارى التى تقوم بتنفيذها مجموعة مكسيم للاستثمار فى مصر.

وتعتبر هذه المذكرة علامة فارقة فى النهوض بالقطاع الاستثمارى، نظراً لحجم استثمارات الشركتين فى مصر والمنطقة وبخاصة استثمارات شركة AFECC والتى تعد من أهم 10 شركات للاستثمارات الصينية فى أفريقيا.

ومن المتوقع أن يثمر هذا التعاون عن عدة مشروعات كبرى لمجموعة مكسيم فى المنطقة، حيث إنها تعتبر من كبرى الشركات المصرية فى الاستثمار فى مجالات عديدة منها التطوير العقارى والضيافة وإدارة الفنادق ومواد البناء، كما تعتبر شركة AFECC من كبرى الشركات الاستثمارية الصينية والتى تعمل فى أفريقيا، حيث قامت بإنشاء عدة مجمعات رياضية فى زامبيا ومدغشقر وفى دول أخرى مثل كوستاريكا، كما أنشأت عدة طرق سريعة، منها الطريق السريع فى هانج زهاو بطول 427 كيلومترا، بالإضافة إلى الفنادق المختلفة وقاعات المؤتمرات ومطارات.

وصرح المهندس هشام منجى، الرئيس التنفيذى لقطاع العمليات بمجموعة مكسيم، بأن "توقيع هذه المذكرة بين مجموعة مكسيم وشركة AFECC سيقدم قيمة مضافة هائلة لقطاع الاستثمار بشكل عام، ونتطلع للعمل مع الشركة لتفعيل وإطلاق الإمكانات الكاملة التى سيولدها هذا التعاون المشترك".

جدير بالذكر أن مجموعة مكسيم للاستثمار أنشئت عام 1980، بهدف تطوير عدد من المشروعات الاستثمارية الرائدة فى العديد من المجالات.

وشهدت الشركة خلال أكثر من ثلاثة عقود لعمل توسعات عديدة، وذلك من خلال مجموعة شركات تعمل فى عدة مجالات، كما أن شركة AFECC الصينية تم إنشاؤها عام 1992 وقامت بتنفيذ المئات من المشروعات العملاقة فى أكثر من 50 دولة حول العالم فى إفريقيا، آسيا، أوروبا وأمريكا الوسطى والجنوبية، بالإضافة إلى إنشاء 22 فرعا للشركة حول العالم تعمل فى مجالات التعدين، التطوير العقارى، إدارة الفنادق والمجمعات الاستهلاكية العملاقة والتى أسهمت فى تحقيق مردود اقتصادى واجتماعى ملموس فى البلاد التى تعمل بها.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة