حزب التجمع اليمنى ينفى توقيع اتفاق مع الحوثيين

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 08:16 ص
حزب التجمع اليمنى ينفى توقيع اتفاق مع الحوثيين الحوثيون ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى حزب التجمع اليمنى للإصلاح صحة الأنباء التى تناقلتها المواقع الإخبارية عن توقيع أتفاق بين الحزب وجماعة أنصار الله الحوثيين.. وأكد زيد الشامى رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمنى للإصلاح بمجلس النواب أن هذا تسريب كيدى يستهدف الإساءة للحزب فى الداخل والخارج.

وقال فى تصريح له على صفحة التواصل الاجتماعى فيسبوك أن مثل هذه الأكاذيب تحاول دس السم فى العسل ولو تم توقيع أى اتفاق سيعلن عنه وسيكتب بعبارات لا تتعالى على شركاء العمل السياسى ولا تتعمد الإساءة للأشقاء والأصدقاء.

وطالب من يعجز عن إصلاح ذات البين ألا يساعد على إشعال الحرائق وإحداث البلبلة بين القوى السياسية يقصد حزب المؤتمر الشعبى العام .

وأضاف القيادى فى حزب الإصلاح أن أى اتفاق بين المكونات السياسية لحقن الدماء والمحافظة على الأمن والاستقرار والتعايش يعتبر عملا محمودا ويجب المسارعة إليه.

وأوضح أن أحزاب المشترك وفى مقدمتها الإصلاح حرصت من وقت مبكر على التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لإحلال السلام والتعايش وتكريس مبادئ المصالحة الوطنية وتعامل اللقاء المشترك معهم من خلال اللجنة التحضيرية للحوار الوطنى ..وكان أول اتفاق فى ابريل 2010 ثم تم التوقيع على اتفاقات أخرى لم تخرج عن التصالح والتعايش والشراكة وحل المشكلات بالحوار وليس بإشعال الحرائق وإحداث البلبلة بين القوى السياسية.

وكانت وكالة "خبر" للأنباء التابعة للرئيس السابق على عبدالله صالح وحزب المؤتمر قد بثت خبرا قالت فيه أن هناك اتفاقا وقع عليه الإصلاح "الاخوان"والحوثيون تحت عنوان اليمن أولا يلزم الجانبين بوقف التجييش الطائفى والمذهبى والعنصري، فى وسائل الإعلام التابعة لهما .

وتشهد الساحة الإعلامية اليمنية تسريب أخبار من جانب وسائل الإعلام الناطقة باسم الأحزاب والمكونات السياسية ضد الحزب المناوىء لها فى محاولة لتشويه صورته لدى اليمنيين وازدادت هذه الظاهرة بعد تشكيل الحكومة اليمنية والتى شارك فيها حزب الاصلاح ورفض حزب المؤتمر المشاركة فيها كما أن الأحزاب المناوئة للمؤتمر تقول أن هناك تحالفا بينه وبين الحوثيين ويحاول المؤتمر أن يبين أن الإصلاح هو الذى يحاول التفاهم مع الحوثيين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة